الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd July,2005 العدد : 122

الأحد 26 ,جمادى الاولى 1426

تقنية إل جي تحتل المرتبة الرابعة عالمياً في مبيعات الهواتف المتحركة
أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس، رائدة التقنية الرقمية في المنطقة والعالم، عن حصولها على المركز الرابع على مستوى العالم في مبيعات الهواتف المتحركة في الربع الأول من العام الجاري لتتفوق بذلك على شركة سيمنز.
وقد ساهمت مبيعات الشركة من الهواتف الجديدة في أن تحقق هذه المرتبة. ووفقاً للتقارير الصادرة عن شركة أبحاث السوق (IDC)، فقد قامت إل جي ببيع 11 مليون وحدة من الهواتف المتحركة في الربع الأول من العام 2005 أي بنسبة 6.4 في المائة من الحصة السوقية العالمية. وشهدت الشركة نمواً سنوياً بنسبة 26.9 في المائة مقارنة بالعام 2004م.
وكانت إل جي قد قامت ببيع 13.9 مليون وحدة في الربع الأخير من العام الماضي، وسجلت زيادة سنوية بنسبة 55.3 في المائة. ويعزى غالبية هذا النمو إلى زيادة عدد وحدات الهواتف المتحركة بنظامي (CDMA) و(GSM) المصدرة إلى الولايات المتحدة.
وقال كيه. إتش. كيم، رئيس عمليات إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وأفريقيا: من المتوقع أن تنتعش مبيعات الهواتف المتحركة العام الجاري، وقد شهد هذا القطاع نمواً بنسبة 20 في المائة في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالعام 2004م.
وعلى الرغم من أن إل جي إلكترونيكس قد بدأت دخول مجال الهواتف المتحركة العاملة بنظام (GSM) في العام 2000، إلا أنها حققت معدلات نمو كبيرة بلغت نسبتها 100 في المائة سنوياً.
وتهدف الشركة إلى تحقيق حجم مبيعات قدره 300 مليون دولار أمريكي في الهواتف المتحركة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا العام الجاري.
ويتوقع أن نحقق نمواً بنسبة 50 في المائة على المستوى العالمي لتحتل المركز الثالث في إنتاج الهواتف المتحركة خلال عامين.
وترغب إل جي في غضون 5 أعوام أن تحقق نصف إجمالي مبيعاتها من الهواتف المتحركة، وذلك ارتفاعاً من 28 في المائة في العام 2004.
وكانت إل جي أيضاً قد أبرمت اتفاقية شراكة مع (نورتل نتوركس)، الشركة الكندية المتخصصة في مجال الاتصالات، لتطوير وإنتاج أجهزة الاتصالات الخاصة بالشبكات اللاسلكية لهواتف الجيل الثالث المتحركة (3G) بالاعتماد على تقنية (WCDMA) (Wideband Code Division Multiple Access).
وتستهدف هذه الشركة الأسواق المحلية والخارجية من خلال الجمع بين أجهزة الاتصالات من نورتل ومحطات العمل من إل جي.
وأضاف كيم: نعد أول شركة كورية تنضم إلى عضوية اتحاد (جي إس إم) (GSM)، المنظمة العالمية التي تلعب دوراً حيوياً في تطوير بيئة عمل نظام (جي إس إم) وقطاع الاتصالات اللاسلكية في العالم.
وستتيح هذه العضوية الفرصة للشركة لتلعب دوراً أكبر في تحديد الاحتياجات المستقبلية لقطاع الاتصالات بالتعاون مع مشغلي الهواتف.
وكانت إل جي قد قامت في العام 2004 ببيع 3 ملايين هاتف (3G) إلى شركة هتشيسون (3G)، الشركة العالمية الرائدة في توفير خدمات هواتف الجيل الثالث المتحركة (3G)، والتي تمتلك شبكات في 8 دول آسيوية وأوروبية.
وقد حافظت إل جي على ريادتها في شريحة الهواتف العاملة بنظام (CDMA) من خلال بيع أكثر من 4.5 ملايين وحدة والاستحواذ على 27 في المائة من الحصة السوقية العام الماضي، وذلك وفقاًَ للدراسة التي أعدتها (IDC)، الشركة الرائدة في أبحاث واستشارات سوق تقنية المعلومات، حول الحصة السوقية للهواتف المتحركة.
وفيما يلي جدول بترتيب الشركات:

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved