الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd August,2003 العدد : 32

الأحد 5 ,جمادى الثانية 1424

لعبة ريقو الروسية
غارات جوية بأسلحة نووية مدمرة

إعداد: عبد الله علي
طورت شركة ريغو الروسية للألعاب Rigo Games، لعبة ثلاثية البعد تحمل اسم «غارة جوية» Air Strike، وتظهر فاعلية القتال الجوي وقدرته على حسم المعارك.
ويأخذ اللاعب دور قائد طوافة عسكرية، ومن مهامه تدمير قواعد مجموعات إرهابية في مناطق مختلفة من العالم، بالإضافة إلى رصد مصانع الأسلحة المحظورة وقتل من فيها، دون التعرض للقتل والحصول على أعلى مجموع من النقاط.
أما الشبكة الإرهابية التي على اللاعب محاربتها فتحمل اسم NITO، وقد بدأت حسب اللعبة بالظهور العلني في جميع أنحاء العالم، كما أعلنت عزمها على تطوير أسلحة نووية وكيميائية وتبني قواعد عسكرية، وهنا على اللاعب أن يتحدى الوقت ويقضي عليها في أسرع ما يمكن.
وتعد مهمة اللاعب سرية للغاية، ومن هنا تبرز صعوبة هذه اللعبة ودقتها ، إذ عليه أن يقاتل بمفرده دون الحصول على مساعدة. وتتضمن اللعبة 20 مرحلة على اللاعب أن يغتال فيها رؤساء المنظمة الثلاثة، عبر عمليات خاطفة وسريعة لذا عليه أن يحلل المعطيات والمعلومات لديه لتحديد أماكن وجود هؤلاء الإرهابيين.
وتتقدم اللعبة في شكل تصاعدي مما يسمح للاعب بأن يعود إلى مرحلة سابقة، ولكن لا يمكنه أن يخوض مرحلة متقدمة قبل أن ينهي المراحل التي تسبقها. وفي كل مرحلة متقدمة يحصل اللاعب على مزيد من الأسلحة المتطورة التي تساعده في خوض المعارك والقضاء على الأعداء، ويتمكن من أن يختار مستوى الصعوبة الذي يريده، من بين خمسة مستويات تتراوح بين السهل والشديد الصعوبة. وقد حرصت شركة ريغو على جعل لعبة Air Strike ممتعة ومشوقة في آن واحد، إذ انها صممت مراحل القتال معتمدة على ظروف مختلفة، فاللاعب يجد نفسه يقاتل في النهار تارة وفي الليل تارة أخرى. كما أن الشركة قد أخذت عوامل المناخ في الاعتبار، إذ ان هناك مهمات تتم في ظروف مناخية صعبة كالأمطار والثلوج والضباب، وعند نهاية كل مرحلة من مراحل اللعبة يحصل المقاتل على تقرير بعدد الإرهابيين الذين قتلهم، وعدد القواعد التي تم تدميرها، وبالمجموع النهائي من النقاط التي حصل عليها، ويمكنه أن يبدل الطوافة التي يقاتل بها، إذا شعر بأنها تعرضت لكثير من الإصابات، مع العلم أن اللاعب يحصل في بداية اللعبة على طوافتين فقط، يمكنه أن يبدل بينهما ولكن مع تقدم المراحل وحصوله على مزيد من النقاط، يتمكن من الاختيار بين عشر طوافات مختلفة، كل منها تحمل أسلحة تختلف عن الأخرى.
أما المجموعات الإرهابية فتتألف من مائة مجموعة مختلفة، كل منها قادرة على خوض معارك مختلفة. فبعض المجموعات قادرة على القتال في الجو، وأخرى في البحر، وغيرها في البر.
كما أنها قادرة على التأقلم مع مختلف الظروف المناخية، لذا على اللاعب أن يكون حذرا ويختار استراتيجيات وخططاً قتالية تكتيكية، للتمكن من مواجهة تلك المجموعات. وتحتوي الطائرة على مجموعة كبيرة من الأسلحة الرشاشة والصاروخية والرادارات القادرة على رصد تحركات العدو على الأرض. وعلى اللاعب خوض الكثير من المعارك، وأن يتمكن من تدمير الطائرات التي تحاول إسقاطه أو الدفاعات الأرضية التي تطلق النيران عليه بكثافة. وفي كل مرحلة يتمكن من الحصول على مساعدة Bonus في شكل نقاط إضافية أو مساعدة طبية إذا تعرض للإصابة.
خلاصة القول إن لعبة Air Strike تعد من أنجح الألعاب في الأسواق لما تقدمه من متعة للاعبين. كما أن التناغم الممتاز ما بين الصوت والصورة خصوصا عندما تقوم الطائرة بتفجير القواعد، مما حقق لها نجاحاً باهراً وشهرة كبيرة للغاية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved