الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd September,2006 العدد : 178

الأحد 10 ,شعبان 1427

مستخدمون يقولون: إن أجهزة بلاكبيري حسنت حياتهم
قالت دراسة: إنه يمكن إدمان استخدام أجهزة البلاكبيري لكن معظم المديرين التنفيذيين يصرون على أن التكنولوجيا المحمولة حسنت التوازن بين العمل والحياة الشخصية.
ووجدت الدراسة التي أجرتها شركة كورن - فيري انترناشيونال لتوظيف المديرين التنفيذيين أن أربعة من كل خمسة مديرين تنفيذيين في العالم يتصلون عادة بالعمل من خلال أجهزة محمولة مثل التليفونات المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الاستدعاء الآلي.
ويعتقد أكثر من ثلث 2300 مدير شملتهم الدراسة في 75 دولة انهم يقضون وقتاً طويلاً للغاية في استخدام أجهزة الاتصالات.
ولكن أكثر من ثلاثة أرباع أو 77 بالمئة من المبحوثين قالوا: إنهم يظنون أن أجهزة الاتصال المحمولة تعزز بصورة مبدئية التوازن بين العمل والحياة الشخصية أكثر من كونها تعوق هذا التوازن. وقال جيم كريج المتحدث باسم شركة سيتريك اند كو للاتصالات الاستراتيجية في نيويورك: إن جهاز بلاكبيري الذي يحمله في يده احدث فرقا ملحوظا وكان إيجابيا في الغالب.
وقال كريج لقد ساعدني في إدارة أشياء دون أن أكون في المكتب طيلة الوقت. أسافر كثيرا إلى أمريكا الجنوبية ويمكنني أن استخدمه هناك وفي الشارع أو في نيويورك. كما جعلني أكثر فاعلية.
وأضاف (وصفني البعض بأني أصبحت مدمنا له.. لقد أصبح حقاً جزءاً من حياتي الآن). ومنذ أواخر التسعينيات أصبحت أجهزة بلاكبيري من إنتاج شركة ريسيرش ان موشن ليمتد ومقرها اونتاريو بكندا تكنولوجيا يجب اقتناؤها كجهاز يوصل البريد الإلكتروني تلقائياً إلى المستخدمين أينما كانوا كما يوفر خدمات التليفون والرسائل القصيرة والإنترنت وتطبيقات بيانات الشركات.
وفي الربع الأول من العام المالي 2006م شحنت شركة ريسيرش ان موشن 1.2 مليون جهاز مع ارتفاع إجمالي المشتركين في خدمة بلاكبيري بنحو 680 ألف مشترك ليصلوا إلى قرابة 5.5 ملايين برغم أن الشركة تواجه الآن منافسة من شركات أخرى. وتزامنت الدراسة مع تحذير أكاديمي أمريكي بأن إبقاء الموظفين في حالة استخدام دائم لأجهزة إلكترونية مثل الكمبيوتر المحمول والبلاكبيري قد يسفر عن دعاوى قانونية من جانب من يتحولون إلى مدمنين لهذا التكنولوجيا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
قضية تقنية
دليل البرامج
حوار العدد
منوعات
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved