الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd September,2006 العدد : 178

الأحد 10 ,شعبان 1427

الأنظمة الجديدة تشتمل على تقنيات (وصلة فييرا) ونظام الصوت المحيط
(باناسونيك) تطلق مجموعة جديدة من أنظمة المسرح المنزلي في الشرق الأوسط
أعلنت (باناسونيك) (Panasonic)، الشركة العالمية الرائدة في مجال تصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، مؤخراً عن إطلاقها مجموعة جديدة مبتكرة من أنظمة (دي. في. دي)(DVD) للمسرح المنزلي في أسواق الشرق الأوسط. وتتميز هذه الأنظمة الجديدة بتقنية (وصلة فييرا)(VIERA Link) والتوصيل السهل عن طريق واجهة الوسائط المتعددة العالية الدقة(HDMI) فضلاً عن نظام الصوت المحيط البالغ 360 درجة.
وتشتمل المجموعة الجديدة على طرز (إس. سي. إتش. تي. 995) (SC-HT995) و(إس. سي. إتش. تي. 895) (SC-HT895) و(إس. سي. إتش. تي. 340)(SC-HT340) بالإضافة إلى الطراز (إس. سي. إتش. تي. 540)(SC-HT540). ويتضمن الطرازان (إس. سي. إتش. تي. 995) و (إس. سي. إتش. تي. 895) نظام الصوت المحيط بالإضافة إلى محسن صوتي يعطي إحساسا بوجود سماعات جانبية وخلفية بغية إكمال دائرة الصوت وتعزيز التفافه حول المستمع.
كما تعطي الخصائص الصوتية المحسنة في المضخم الصوتي الفرعي صوتاً جهورياً عميقاً يضفي جواً من الديناميكية على الموسيقى أو الفيلم المعروض.
وقال كوجي ناكا، مدير منتج الأجهزة الصوتية والمرئية في شركة (باناسونيك): يأتي إطلاقنا هذه المجموعة من أنظمة (دي. في. دي) للمسرح المنزلي في إطار حرصنا على توفير منتجات تنال ثقة عملائنا. وحرصنا على التركيز على جودة الصوت باعتباره العامل الأهم في أنظمة المسرح المنزلية وذلك عبر تطبيق تقنيات مبتكرة. ويتميز الطرازان (إس. سي. إتش. تي. 995) و(إس. سي. إتش. تي. 895) على تقنية (إتش. دي. أيه. في. أي كونترول)(HDAVI Control) أو (وصلة فييرا)(VIERA Link) التي تتيح تشغيل جهاز المسرح المنزلي والتلفزيون بواسطة الضغط على زر وحيد في جهاز التحكم عن بعد فضلاً عن اختيار الإعدادات المناسبة وإعادة التشغيل آلياً.
كما يشتمل هذان الطرازان على ميزّة التوصيل السهل عن طريق واجهة الوسائط المتعددة العالية الدقة(HDMI) التي تعمل على نقل إشارات الفيديو والصوت بسرعات عالية عن طريق كابل وحيد ودون الحاجة لضغطها. وتحتوي هذه الأنظمة أيضا على منفذ للموسيقى يتيح للمستخدمين الاستمتاع بصوتٍ نقي عبر مشغل موسيقى نقال يمكن توصيله بنظام المسرح المنزلي.
ويحتوي الطراز (إس. سي. إتش. تي. 995) على مخرج من نوع (بي. إم. بي. أو)(PMPO) باستطاعة 7500 واط وآخر من نوع (آر. إم. إس)(RMS) باستطاعة 1000 واط، بينما يحتوي الطراز (إس. سي. إتش. تي. 895) على مخرج من نوع (بي. إم. بي. أو) (PMPO) باستطاعة 6800 واط وآخر من نوع (آر. إم. إس) (RMS) باستطاعة 850 واطا. كما يشتمل الطرازان على نظام ضبط رقمي يعتمد تقنية الكوارتز وميزة التحكم بمجال الصوت ونظام (دولبي)(Dolby) الرقمي بالإضافة إلى محول إشارات أنظمة المسرح المنزلي ووظيفة كاريوكي. من جهة أخرى، تتضمن طرز (إس. سي. إتش. تي. 540) و(إس. سي. إتش. تي. 340) معظم الخصائص المتوفرة في الطرازين السابقين باستثناء نظام الصوت المحيط وتقنيتي (وصلة فييرا) و(إتش. دي. إم. آي). ويحتوي الطراز (إس. سي. إتش. تي. 540) على مخرج من نوع (بي. إم. بي. أو) باستطاعة 6800 واط وآخر من نوع (آر. إم. إس) باستطاعة 850 واطا، بينما يحتوي الطراز (إس. سي. إتش. تي. 340) على مخرج من نوع (بي. إم. بي. أو) باستطاعة 3500 واط وآخر من نوع (آر. إم. إس) باستطاعة 330 واطا.
كما يتميز الطراز (إس. سي. إتش. تي. 340) بتوفيره للمساحة بسبب حجمه وسمكه الرقيق.
وأضاف ناكا: (تشهد أسواق الشرق الأوسط بشكل دائم طلباً متنامياً على أجهزة الترفيه المنزلي، حيث تعتبر مشاهدة الأفلام بصحبة العائلة نوعاً رئيسياً من الترفيه لكافة شرائح المجتمع في المنطقة. وتساهم نوعية منتجاتنا العالية وتقنياتنا المتطورة في أنظمة المسرح المنزلي التي ننتجها في تعزيز مكانتنا الرائدة وتلبية مختلف احتياجات أسواق الشرق الأوسط).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
قضية تقنية
دليل البرامج
حوار العدد
منوعات
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved