الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd October,2004 العدد : 89

الأحد 19 ,شعبان 1425

مزايا الانتقال التدريجي إلى الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت
تطرح تقنية الاتصال عبر الإنترنت بأسلوب جديد في (جيتكس دبي 2004) خلال مشاركة شركة (أفايا إنترناشيونال), وتعمل هذه التقنية على مساعدة المؤسسات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة على حماية الاستثمارات التي توظفها أساساً في شبكات اتصالاتها القائمة, مما يضمن استمرارية العمل أثناء عملية التحول.
وذكر نضال أبو لطيف مدير عام أفايا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: إن تقنية الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت تدعم نقل الصوت والبيانات والفيديو عبر الشبكات التي تستخدم بروتوكول الإنترنت، بما في ذلك الشبكات المحلية السلكية واللاسلكية (LAN) و(Wireless LAN) والشبكات المحلية الموسعة (WAN) والإنترنت. وتساعد هذه التقنية المؤسسات على استخدام تطبيقات جديدة ومطورة تدمج وسائل الاتصال عبر الإنترنت مع مجموعة واسعة من وسائط الاتصالات الأخرى ومن ضمنها الاتصالات الهاتفية والصوت والفيديو والصوت اللاسلكي، مما يعزز الإنتاجية ويخفض الكلفة لدى المؤسسات.
فيما يضمن ظهور تقنية الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت التكامل بين الاتصالات وتقنية المعلومات.
فضلاً عن أن التقنية الجديدة توفر الأداة اللازمة لتغيير الطريقة التي يعمل بها الناس وزيادة إنتاجيتهم عبر تفعيل عمليات التشغيل والارتقاء بكفاءتها وانسيابها، وبالتالي تصبح الشركات أكثر قدرة على المنافسة.
ونظراً لتوافر أنظمة (أفايا) للاتصالات الهاتفية المتكاملة الدعم لبروتوكول الإنترنت وخطوط الهاتف الثابتة والأجهزة التقليدية في آن واحد، فبإمكان المؤسسات التحول تدريجياً إلى البنية التحتية للاتصال الهاتفي عبر الإنترنت مع الافادة من استثماراتها القائمة عند اتخاذ القرار.
وتتيح حلول بروتوكول الإنترنت للشركات تشغيل النظام الهاتفي التقليدي ونظام الاتصال الهاتفي عبر الشبكة دون أي انقطاع، إلى درجة أن المتصلين والمستخدمين لن يدركوا ما إذا كانوا مرتبطين بهذه الشبكة أم تلك إذ أنهم لن يعانوا من انقطاع في الخدمة بخلاف ما هو عليه الحال بالنسبة لمفهوم التحديث الجذري الذي يتطلب تجاوز الشبكة بأكملها.
وحول المزايا الكبيرة ل(مراكز الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت) التي ستعرض أفايا نموذجاً له في جيتكس أضاف نضال أبو لطيف بأنه في الوقت الذي تدعم فيه معظم مراكز الاتصال في الشرق الأوسط التفاعل الصوتي المباشر من خلال موظفي خدمة العملاء، فإن اعتماد مراكز الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت سيتيح للعملاء التواصل مع الشركات وموظفيها باستخدام طرق متنوعة.
وتسمح حلول مراكز الاتصال عبر الإنترنت للشركات تغطية مواقع متعددة في ذات الوقت، حيث تتكامل معاً لتشكل مركز اتصال افتراضياً موحداً مما يقلص النفقات ويطور عمليات الإدارة ويعزز مستوى جودة الخدمات.
وتجدر الإشارة إلى أن أفايا تشارك في (جيتكس 2004) من خلال جناح اليوسف رقم C4 1 في القاعة رقم (4) وفي هذا الصدد قال سهيل زين الدين، المدير الإداري في شركة اليوسف لتقنية المعلومات: (تتيح لنا شراكتنا مع أفايا الاستفادة من الفرص المتوفرة في سوق تسعى إلى تحقيق أفضل النتائج من خلال استخدام تقنيات ذكية).
وتم قياس الحصص السوقية للاتصال الهاتفي عبر الإنترنت بناء على عدد الخطوط والعائدات لاتصالات الشبكات المحلية والاتصالات الهاتفية المتكاملة وهواتف الاتصال عبر الإنترنت في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا عموماً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
اعلام
جيتكس
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved