الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd October,2004 العدد : 89

الأحد 19 ,شعبان 1425

الهند تطمح في توسيع حضورها في معرض جيتكس العالمي
تسعى أكثر من خمسين شركة هندية يتقدمها شركة إنديان إلكترونيكس لتمثيل الجناح الهندي الخاص في معرض جيتكس 2004 والذي سيقام بمدينة دبي بالإمارات العربية من 3 أكتوبر وحتى السابع منه، وتبلغ مساحة الجناح المخصص للوفد 650 مترا مربعا وهو أكبر بحوالي 20% عن حضوره في العام الفائت لنفس المعرض.
ويتضمن الوفد أكثر من عشرين شركة تشارك لأول مرة في هذا المعرض.
ويقول المتحدث الرسمي لمجموعة الشركات الهندية والتي ستمثل دولة الهند في المعرض السيد سوراج داهوان إن معرض جيتكس بدبي يمنح فرص عمل مدهشة للتجارة الإلكترونية وبخاصة في حقلي الاتصالات والأجهزة الإلكترونية، والتي تسعى جاهدة لتوسيع نفوذها في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.
ومن بين 75000 ألف شركة ومشتركين حول العالم الا أن جيتكس تمنح للوفد الهندي أكثر وسائل الراحة والاتصالات الموجودة وهو من أهم الأسباب وراء مشاركة الهند المستمرة في هذا المعرض عاما بعد عام.
وأضاف في نفس الصدد: إن الخطة التجارية العبقرية التي طرحتها جيتكس للشركات الهندية
ساهمت بشكل كبير في استمرار المشاركة الهندية السنوية في هذا المعرض وبشركات عملاقة متخصصة في الاتصالات والتكنولوجيا كوايبرو المتحدة وشركة موسير بير الدولية وووينقز انفونيت المتحدة وزينيث كمبيوترز المتحدة ونيو جين تكنلوجيز المتحدة وغيرها من الشركات العملاقة.
وقال: إن عدة جهات حكومية هندية تسعى لاستثمار فرص التجارة في المنطقة.
ويتضمن الوفد الهندي العديد من
الشركات الأخرى العملاقة في عالم التكنولوجيا ومنها تالي سولوشن المتحدة، وبهارتي تيليتيك، ووتي فيز إلكترونيكس المتحدة، وتي سي أي إل للاتصالات، ويوني ستال سيستيمز المتحدة وهولو إنديا المتحدة، ونافايوقا أنفوتيك المتحدة.
ويقول مدير اللجنة المنظمة لمعرض جيتكس 2004 إن الوفود البريطانية والتايوانية والكورية والصينية ستشارك بشكل كبير هذه السنة يفوق السنوات السابقة ممثلة في أكبر الشركات العالمية في
إن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تطورت حتى أصبحت من المناطق المتطورة في مجال التكنولوجيا وأصبحت سوقاً جيدة للشركات ومحط أنظار العديد من المنظمات والشركات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات حيث انها تعتبر معرض جيتكس أفضل طريقة لعرض منتجاتها وفرصة استثمارية جيدة في المنطقة وفرصة للمشاركين لعرض آخر إنتاجهم وآخر صيحات التكنولوجيا العالمية.
وطبقاً للإحصائيات التي نشرت
حديثاً للمؤسسة العالمية للمعلومات فإن معدل الصرف في منتجات التكنولوجيا في المنطقة لهذه السنة قدر بـ 4.2 بليون دولار وتوقعات وصلت 7.9 بليون دولار للعام 2005 ونمو سنوي يقدر بحوالي 15%.
المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة كانا على رأس الدول في حجم الصرف على منتجات التكنولوجيا وبخاصة دولة الإمارات التي تسعى لتكون منطقة محورية للتكنولوجيا.
وسيتضمن معرض جيتكس 2004 الذي يعتبر من أهم الأحداث التكنولوجية في المنطقة عرضا لثلاثة مجالات وهي البرامج ومنتجات التكنولوجيا والاتصالات وتكنولوجيا الإنترنت.
وما يميز المعرض نموه السنوي واتساعه لاحتواء الكثير من الوفود المشاركة.
ففي عام 2003م شهد المعرض ما يقارب من 75000 زائر من 146 دولة ويتوقع المنظمون أن يزيد العدد هذه السنة نظرا للاتساع الحاصل في أقسام المعرض حيث يتوقعون أن يشهد المعرض ما يقارب من 100000 زائر.. وستشارك وفود كبيرة تمثل 22 دولة من مختلف دول العالم وستشارك أيضا دول أخرى لأول مرة كبلجيكا وماليزيا وأفريقيا الجنوبية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
اعلام
جيتكس
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved