الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd October,2004 العدد : 89

الأحد 19 ,شعبان 1425

العراق تنتعش من خلال جيتكس
رغم ما يعانيه العراق من أزمات متلاحقة، فهو لا يزال يمثل هدفاً مهماً في مجال تقنية المعلومات بالنسبة لبعض الشركات العاملة في هذا المجال.
ومن ذلك ما أعلنته شركة eSYS عن عزمها تحويل العراق إلى منطقة تقنية مهمة على خريطة المنطقة وذلك من خلال الحدث التقني المهم (جيتكس).
هذا وقد اعتبرت الشركة معرض جيتكس نقطة انطلاق أساسية لها حيث ستعلن من خلالها عن مخططاتها لتنمية وتطوير شبكة الموزعين والمسوقين داخل العراق وذلك لتغذية السوق المعلوماتي والتقني العراقي.
وتخطط الشركة من خلال المعرض للحصول على أكبر عدد من الموزعين للعمل خلال هذا العام لتكون هناك قنوات معتمدة داخل العراق بحلول العام القادم. ويقول المدير العام للشركة في الشرق الأوسط، بافان جوبتا، إن (الفترة التي سبقت الحرب كانت قد حددت بعض ملامح لسيناريو تكوين أكبر سوق لمجال IT في الشرق الأوسط حيث تكون الحاجة كبيرة لوجود التقنيات الحديثة).
ويضيف قائلاً: (نحن مقتنعون بأن البيئة الحالية في العراق تحتوي على مقومات السوق المعلوماتي الناجح وعلينا أن نسعى للحصول على شركاء نعمل من خلالهم على تطوير البنية المعلوماتية الأساسية).
هذا ومن المعروف أن الشركة لديها بالفعل أحد عشر مسوقاً لمنتجاتها من بينهم أربعة يعملون بالفعل في السوق العراقية، والباقي موزعة في دول الوطن العربي مثل الإمارات والأردن
ولبنان والكويت، وهذا ما يمهد الوضع لوجود مسوقين عراقيين.
من ناحية أخرى يفسر لنا السيد لؤي الخطيب، مدير إحدى شركات التوزيع في العراق الخارطة المعلوماتية داخل الأراضي العراقية قائلاً: (لدينا حوالي عشرة موزعين رئيسيين في منطقة شمال العراق والذين
يغذون بدورهم ما يزيد عن خمسين موزعاً آخر.
أما في بغداد فقد حصلنا على حوالي عشرين موزعاً رئيسياً يقومون بدورهم بالبيع لأكثر من مائتي تاجر تجزئة، هذا بالإضافة إلى عشرين إلى خمسة وعشرين بائع تجزئة في مدينة البصرة).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
اعلام
جيتكس
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved