الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd October,2004 العدد : 89

الأحد 19 ,شعبان 1425

جيتكس دبي 2004 يكشف النقاب عن اختراع سعودي يطبق لأول مرة
ضمن اكبر تجمع لشركات تقنية المعلومات في المنطقة، تشارك شركة بيت التطوير لتقنية المعلومات السعودية في معرض جيتكس دبي 2004 وستعرض الشركة خلال مشاركتها نظام التصديق والتوثيق الإلكتروني والذي سيتم تطبيقه قريبا لأول مرة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط من خلال الغرف التجارية الصناعية السعودية. وسيتمكن زوار المعرض من الإطلاع على هذا النظام الفريد من نوعه، وهو عبارة عن خدمات تقدم من خلال شبكة الإنترنت للقيام بعمليات كتابة وتوقيع وتصديق وطباعة وثائق المنتسبين في الغرف التجارية الصناعية السعودية على طابعاتهم في مقار أعمالهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الغرف التجارية لتصديق وثائقهم والذي سيمكنهم من طباعة الوثائق من خلال شبكة الإنترنت في مكان آخر داخل أو خارج المملكة عن طريق تفويض عملية الطباعة لشخص آخر.
وحول كشف النقاب عن هذا النظام الجديد، قال المهندس محمد علوي جفري الرئيس التنفيذي للشركة ومخترع النظام ( يعتبر معرض جيتكس دبي 2004 مناسبة هامة لعرض نظام التصديق والتوثيق الإلكتروني الأول من نوعه في المنطقة. وتساهم مشاركتنا في المعرض لشرح فكرة النظام وعرض فوائده لزوار المعرض الذي سيشهد حضورا كبيرا من قبل المهتمين بأحدث برامج تقنية المعلومات، ونأمل كسعوديين أن يكون حضورنا قويا لنثبت للعالم بأن لدينا الكفاءات والقدرات للوصول لأعلى مستويات) وأكد جفري أن نظام التصديق والتوثيق الإلكتروني حظي بتجاوب كبير من قبل مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية باعتباره اللبنة الأساسية للحكومة الإلكترونية.
وتكمن أهمية نظام التصديق والتوثيق الإلكتروني بأنه يوفر الوقت والجهد والمال على المنشآت المشتركة في الغرف التجارية الصناعية والوزارات لتصديق وثائقهم الرسمية وطباعتها داخل أو خارج المملكة بسهولة فائقة خلال دقائق دون الاضطرار للذهاب إلى الغرفة.
وما يميز هذا النظام انفراده بمجموعة خصائص منها: توفر الخدمات على مدار 24 ساعة وسبعة أيام في الأسبوع، ودرجة عالية من المتانة في حفظ البيانات باستخدام قواعد بيانات معتمدة مثل اوركل ومشغلات لينكس، ودرجة عالية من الأمن في حفظ البيانات باستخدام أنظمة تشفير قياسية، والختم الإلكتروني على الرموز ثنائية البعد على كل صفحة يوفر التأكيد على تكامل البيانات بشكل يفوق كل المقاييس.
وأضاف احمد باضريس مدير التسويق في شركة بيت التطوير لتقنية المعلومات بأن مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية بدأ بالفعل بالتجربة في كل من غرفة الرياض والشرقية وجدة وأكد من ان من ابرز سمات البرنامج الجديد انه يحد من عمليات التزوير للخطابات الموقعة وذلك بواسطة الخواص الجنائية للتوقيع والمتمثلة في سرعة التوقيع، وشدة الضغط على القلم، وميل القلم اثناء التوقيع.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
اعلام
جيتكس
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved