الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd October,2004 العدد : 89

الأحد 19 ,شعبان 1425

تطوير مفهوم تقنية المنزل الرقمي
في هذا العام ستكون شركة إنتل موجودة داخل أرض المعرض.
وتحت عنوان (داخل حياتك الرقمية: إنتل)، سيكون زوار معرض جيتكس في دورته للعام الحالي 2004 قادرين على معايشة رؤية إنتل حول المعنى الحقيقي للحياة الرقمية: الأجهزة الحاسوبية المرتبطة مع الشبكة والمتقاربة والمرنة، إلى جانب الاطلاع على الفوائد التي تجلبها هذه الأجهزة إلى حياة الناس.
وستشتمل العروض على التقنيات المحمولة واللاسلكية، إضافة إلى أحدث التطورات في تقنيات الأجهزة المكتبية والأجهزة الخادمة، أي كل العناصر المطلوبة للتعامل مع التحديات التي تواجهها الشركات في يومنا هذا، وآخر الإبداعات التي طرأت على المنزل الرقمي.
وستقوم شركة إنتل بعرض مجموعة كاملة من الحلول الموجهة إلى مجالات الإنشاءات والاتصالات والرعاية الصحية والتعليم، وتهدف من وراء ذلك إلى إبراز دورها كجهة رائدة في توفير التكنولوجيا للشركات من مختلف الأحجام.
وإضافة إلى كل ما ذكر، سيتولى ممثلون من خدمات التطوير لدى إنتل مناقشة برامج الشراكة مع شركات تطوير البرامج في المنطقة.
أهمية جيتكس بالنسبة إلى إنتل
يعد معرض جيتكس واحداً من أهم الأماكن بالنسبة إلى إنتل كي تلتقي مع عملائها وجهاً لوجه، وإطلاعهم على أحدث المنتجات والمبادرات، والاستماع إلى احتياجاتهم وإسهاماتهم الخاصة في الأسواق التي يعملون بها. ومن ناحية أخرى، فإنه نظراً لأهمية معرض جيتكس كأشهر معرض لتكنولوجيا المعلومات على مستوى المنطقة، فإنه يعد بمثابة منصة عمل لعرض أحدث تقنيات وإبداعات إنتل، وإتاحة المجال أمام الناس لمعايشة أحدث التطورات التي تضيفها تكنولوجيا المعلومات إلى حياتهم، وذلك خلال التجوال والحياة الرقمية، سواء كانوا داخل المكتب أو في البيت. وإضافة إلى ذلك، فإن معرض جيتكس يتيح لانتل العمل مع الزائرين، مثل الشركات العالمية وأعضاء قنوات المبيعات في المنطقة، حيث تتضافر الجهود لزيادة مستوى الخدمة والإبداع التي نوفرها للأسواق في المنطقة.
وفيما يلي مجموعة من المنتجات التي ستقوم شركة إنتل بتسليط الأضواء عليها خلال مشاركتها في جيتكس 2004:
أجهزة الكمبيوتر المكتبية
إن جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعتمد على معالج (بنتيوم 4) Pentiumr 4 من إنتل مع تكنولوجيا (الربط الفائق متعدد الخيوط) HT يتيح للبرامج المستخدمة داخل الجهاز رؤية معالجين اثنين والعمل بفاعلية أكبر.
في أثناء التجوال
تمثل تكنولوجيا (سنترينو) Centrino& من إنتل للأجهزة المحمولة أفضل التقنيات التي توصلت إليها الشركة في مجال الأجهزة الدفترية، حيث صممت خصيصاً لأجهزة الكمبيوتر المحمولة مع القدرات المدمجة لشبكة المنطقة المحلية اللاسلكية، والأداء الخارق في أثناء التجوال، مع ما تتسم به هذه الأجهزة من صفات، مثل البطارية القادرة على العمل لساعات طويلة، والسمك الرقيق للجهاز وسهولة حمله.
وتدعم تكنولوجيا (سنترينو) Centrino& من إنتل للأجهزة المحمولة مجموعة من المعدات والبرامج الأمنية اللاسلكية الرائدة، وتعمل مع مجموعة من الشركات الرائدة في مجال توفير نقاط الدخول إلى الشبكة، الأمر الذي يتيح للمستخدمين البقاء على اتصال دائم لرفع مستوى إنتاجيتهم في أثناء التجوال، لتكتسي حياتهم بطابع التقنيات المحمولة الحقيقية.
ومع تكنولوجيا (سنترينو) Centrino& من إنتل للأجهزة المحمولة، توجد هنالك ثلاثة عناصر يعمل بعضها مع بعض لتحقيق الأداء الخارق في أثناء التجوال، وهي قدرة البطارية على العمل لفترات طويلة، ووجود قدرات شبكة المنطقة المحلية اللاسلكية، ويأتي ذلك في أجهزة دفترية تكون أقل سمكاً وأخفّ وزناً.
وتشتمل هذه العناصر أيضاً على معالج (بنتيوم إم) من إنتل Intelr Pentiumr M وعائلة شرائح 855 من إنتل Intelr 855 وعائلة (برو) للربط الشبكي اللاسلكي. الأجهزة الخادمة تواصل عائلة معالجات (زيون) من إنتل Intelr Xeon& توفير القوة الحاسوبية ذات الاستخدامات المتعددة للأجهزة الخادمة المستخدمة في الشركات الكبيرة والصغيرة على حد سواء، إضافة إلى الأداء الحاسوبي العالي بأسعار معقولة.
وهذا المعالج الذي يتم بناؤه بالاعتماد على التكنولوجيا التصنيعية 90 نانومترا الحديثة، وتوظف أحدث التقنيات، مثل الربط الفائق متعدد الخيوط، والفتح القائم على الطلب DBS وتكنولوجيا (الخطوة السريعة) SpeedStepr المحسنة من إنتل، وتكنولوجيا الذاكرة الممتدة 64 من إنتل و(وصلات SIMD المتدفقة من الفئة 3) SSE3.
ويتم بناء معالج (إيتانيوم 2) من إنتل Intelr Itaniumr 2 بصورة فريدة للتطبيقات التجارية والفنية القوية، ومن شأن منصات العمل القائمة على هذا المعالج تعزيز إمكانات الشركات والمؤسسات لمضاعفة العائد على الاستثمارات عن طريق الوصول بأدائها إلى مستويات رائدة بكلفة أقل عموماً وخيار أفضل لتقنيات RISC المملوكة.
ويتم دعم معالجات (إيتانيوم 2) بنظام بيئي غني من الحلول القابلة للتوسع ومعيار 64 بت المفتوح الذي تعمل به 40 من الشركات الرائدة في مجال توفير المعدات وأكثر من خمسة أنظمة تشغيل، بما في ذلك (ويندوز) Windows* و(سيرفر 2003) وHP UX و(لينوكس) Linux، فضلاً عن المئات من التطبيقات والأدوات.
وإضافة إلى ذلك فإن معالجات (إيتانيوم 2) متوافقة ثنائياً مع البرامج الحالية القائمة على (إيتانيوم) من أجل تقديم حماية للاستثمارات.ويتم دعم تطبيقات IA 32 من قبل عائلة معالجات (إيتانيوم 2)، وسيتم تعزيز هذا الدعم مع الطرح المزمع لطبقة التنفيذ IA 32.
أما الشرائح الجديدة التي طرحتها إنتل، وهي 925X و915G و915P Express فإنها تقوم بتوظيف مدار التوزيع PCI Express الذي يمكنه توفير حزمة عريضة بثلاثة أضعاف ونصف مقارنة مع مدارات التوزيع الأخرى مثل PCI أو AGP8X لتوفير تجربة أكثر واقعية عن ممارسة اللعب أو تنفيذ العديد من المهام في جهاز يعتمد على معالج (بنتيوم 4) في الحزمة LGA775.
ويمكن زيادة حيوية المسرح المنزلي في البيت بدعمه بالتقنية السمعية ذات الوضوح العالي من إنتل لخلق بيئة (دولبي ديجيتال) و(7.1).
كما يمكن الاستمتاع بالأداء ثلاثي الأبعاد مع مسارع الوسائط الإعلامية الرسومية 900 من إنتل GMA 900 مع تلفاز عالي الوضوح HDTV والدعم الثنائي للشاشة في شريحة 915G Express من إنتل.
ويستطيع المستخدم توفير الحماية لملفاته مع دعم أداء التخزين مع تكنولوجيا (ماتريكس) للتخزين من إنتل.
ولمحطات العمل الأساسية فإن الشريحة 925X Express من إنتل تعد الأولى التي توظف دعم الذاكرة DDR2، كما أنها الأولى التي تستخدم الشرائح الرسومية من نوع PCI Express* IO وPCI E x 16.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
اعلام
جيتكس
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved