الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd October,2004 العدد : 89

الأحد 19 ,شعبان 1425

في جيتكس 2004 تقنية (التقارب الرقمي) لمنزل المستقبل
* إعداد محمد شاهين

يشهد معرض جيتكس لهذا العام، أكبر حدث تقني معلوماتي في الشرق الأوسط، ويضم أفضل التقنيات التي تخدم فكرة منزل المستقبل أو المنزل الرقمي.
وسوف يكون ذلك من خلال عدة شركات من أهمها شركة سامسونج للإلكترونيات والحلول التقنية والتي تمد منطقة الشرق الأوسط منذ فترة كبيرة بالكثير من الحلول التقنية والأجهزة المتطورة مما دفع عجلة التقدم والتطور في المنطقة.
أما فكرة التقنية الجديدة فتهدف إلى ربط المنزل بكافة أجزائه بالأجهزة الإلكترونية، والتي تستخدم سواء لأغراض الترفيه أو للعمل وإنجاز المهام، من خلال شبكة خاصة بحيث يسهل استخدام الأجهزة والتحكم بها من أي مكان بالمنزل. وطبقاً لهذا النظام الجديد يمكن للشبكة أن تربط كافة الأجهزة بدءاً من الحاسبات وما يتبعها من طابعات وماسحات ضوئية، وانتهاء بشاشات العرض والأجهزة الترفيهية، إضافة إلى حاسبات المساعد الشخصي وأجهزة الجوال الأخرى. ويبدو أن تقنية (التقارب الرقمي) يمكنها أن تخلق ترابطاً غير مسبوق داخل المنزل مما يدعم البيئة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات ويجعلها متاحة أكثر من أي وقت مضى.
والحقيقة أن هذه التقنيات كانت تعمل بشكل منفصل منذ فترة إلا أن الجديد والذي يطرح في هذا المعرض هو إمكانية الربط بينها جميعاً وإتاحة الدخول عليها في أي وقت ومن أي مكان.
كما يبرز المعرض من خلال الجزء المخصص لشركة سامسونج العديد من شاشات العرض المتفاوتة الأحجام من طراز TFT LCD. وسيرى الزائر للمعرض أنواعاً من الطابعات السلكية واللاسلكية إضافة إلى الهواتف الجوالة ذات الكاميرات والتي تعد الأولى من نوعها في العالم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
اعلام
جيتكس
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved