الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd October,2004 العدد : 89

الأحد 19 ,شعبان 1425

منتجو البرمجيات ونظم المعلومات يقدمون حلولاً مثالية متطورة في معرض جيتكس 2004
تحظى الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم باهتمام منتجي البرمجيات ونظم المعلومات المشاركين في معرض جيتكس 2004، باعتبار أن 99% من شركات المنطقة العربية و أفريقيا وأوروبا هي صغيرة ومتوسطة الحجم وتتطلع إلى الحصول على المزيد من الحلول المعلوماتية التي تتوافق مع احتياجاتها المختلفة.
ويظهر ذلك من خلال مستوى الإنفاق السنوي على التكنولوجيا الذي يصل إلى 218 مليون دولار سنويا حيث تركز شركات الإنتاج خلال الفترة الحالية على الاستثمار في التقنيات المخصصة لهذا الحجم من الشركات والتي تخدم أهدافهم وتساهم في تطوير إمكانياتهم ورفع مستوى مصداقيتهم لدى أوساط العمل.
وتشمل المنتجات التي سيقدمها المعرض لهذه السنة منتجات (سمارت أوفيس) المطورة من قبل (هيوليت باكارد) المزودة بخدمات وحلول تكنولوجية خاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لكل القطاعات ومن ضمنها القطاعات المالية والصحية والتعليمية والصناعية.
ويبرز نموذج آخر من (هوليت باكارد) تم تطويره لتلبية احتياجات المدرسة الأمريكية العالمية في مصر، حيث اختارت المدرسة شركة (هوليت باكارد) لاستحداث تقنية معلوماتية لخدمة الفروع الثلاثة للمدرسة ودعم منهج تعليم الطلاب بواسطة الكمبيوتر. ويعتمد هذا البرنامج على توفير خادمات تقنية وكمبيوترات شخصية تقدم أساليب فائقة التطور للمعلمين ومنسقي البرامج، من أجل تنظيم المناهج وتسهيل أنظمة التقييم ونشر العلامات للطلاب عبر الإنترنت وتطوير تقنيات التواصل بين الأهل
والتلاميذ والأساتذة عبر الإنترنت. ومن شأن هذه التقنية الثلاثية المحاور أن ترتقي بوسائل التعليم إلى مرحلة أفضل لتشكل نموذجا يحتذى به في باقي المجالات.
كما تطلق (هيوليت باكارد) مجموعة من الحلول الذكية تتضمن تطبيقات الحفظ البسيطة Simply Storage Works وهو برنامج يعطي حلول حفظ تدعم البنية التحتية المعلوماتية في الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
كما تطرح الشركة برنامجا آخر يدعى (اس بي اس) للطباعة والأرشفة وهو عبارة عن مجموعة من خوادم تقنية صغيرة للأعمال، وهي قادرة على مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة للحصول على شبكة عمل آمنة وخالية من الازدحام، كما توفر آلية طباعة سريعة وبجودة متميزة. وتتضمن البرمجية الثالثة التي توفرها (هيوليت باكارد) حلول رزم الرعاية (Care Packs) التي تعنى بتقديم خيارات خدمات تتعلق بالمحاسبة والدعم.
من ناحية أخرى، تعمل (آي بي أم) وغيرها على إصدار مجموعة جديدة من برمجيات (أكسبرس) الموجهة للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في الشرق الأوسط، حيث ستقوم شركة (آي بي أم) بطرح نماذج جديدة من برنامج (دي بي تو، لوتوس، تيفولي) مخصصة لفئة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أيضا.
وتركز شركة (آي بي أم)عبر إطلاقها لهذه البرمجيات الوسيطة على تأمين حلول ذات تصميمات وأسعار ملائمة لاحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة والهادفة إلى دمج وإدارة مختلف عملياتها.
ويوفر برنامج (أكسبرس) مجموعة من التطبيقات، بدءا من إدارة الشؤون المالية والمحاسبة إلى
علاقات العملاء والأمور اللوجستية وتقديم الحلول عبر الصفحات الإلكترونية مباشرة.
وتتركز منتجات شركة (آى بي أم) الجديدة على خدمات الإدارة الذاتية وتقنية المعالجة الذاتية للتخفيف من الأعباء المالية للصيانة في ظل سوق متقلبة.
ومن جهة أخرى توفر(دي بي تو اكسبرس) قاعدة معلومات مبرمجة لتتلاءم مع حلول في أسواق البيع بالتجزئة والتصنيع والبنوك.
الإصدار الجديد (تيفولي) التابع لشركة (آي بي أم) المصمم لإدارة موارد الحفظ، وهو برنامج يهدف إلى إدارة حفظ المعلومات في أجهزة كمبيوتر ذات معالجات مستقلة.
وتشمل قائمة الابتكارات برنامج (لوتس دومينو يوتيليتي سيرفر أكسبرس) المصمم لخيارات الإدارة ونشر المعلومات ومنح الشهادات من قبل الشركات التي يقل عدد موظفيها عن ألف موظف.
من جهتها أطلقت (أيسر) خوادم تقنية متخصصة موجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة تتلاءم مع خدمات إعداد الطلبات حتى الصغيرة التفصيلية منها، التي تسمح للمنظمات والمؤسسات من كل الأحجام بتبادل المعلومات بفاعلية.
ومن جهتها تقدم شركة (صن مايكروسيسيتمز وأوراكل) اللتان تعملان في اتجاه تلبية الشركات الصغيرة والمتوسطة إصدارا خاصا من (أوراكل) يدعى (أي بيزنيس سويت) يعمل على قواعد أجهزة (لينوكس).
يقول ممثلو شركة (صن) أن الاهتمام الأكبر يذهب إلى توفير برامج ذات جدوى اقتصادية مشيرين إلى أن الشراكة الجديدة مع أوراكل توفر برمجيات وأجهزة وحلول خدمات لسوق الأعمال الوسيطة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
اعلام
جيتكس
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved