الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd October,2004 العدد : 89

الأحد 19 ,شعبان 1425

عرض البنية المعمارية لدعم الحلول النهائية للرعاية الصحية
سيتم عرض برنامج توثيق العمليات الخاص بها المعروف باسم MEIERHOFER ISOP OP وبرنامج الحلول الآخر ISOP PLAN من قِبَل شركة (ميرهوفر) MEIERHOFER الألمانية العاملة في مجال تطوير البرامج التي ستكون حاضرة في جناح شركة إنتل معرض (دبي جيتكس 2004), والبرنامجان سابقا الذكر يخدمان التخطيط الجراحي وتنسيق العمليات الجراحية وتوثيقها. ويعتمد هذان النظامان في أدائهما على الأداء والمرونة والقوة والتوافق للبنية المعمارية النهائية التي توفرها شركة إنتل مع الأجهزة الخادمة المتطورة القوية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تمتاز بسهولة استخدامها وتميز أدائها لأغراض توثيق معلومات الرعاية الصحية للمرضى ومشاهدة الصور الرقمية، كما أنها تترك مساحة لاستخدام الأقراص اللاسلكية من أجل ضمان مستوى أعلى من الإنتاجية وتوافر البيانات في أي وقت ومن أي مكان قد يحتاج إليه كادر العاملين في المستشفيات، خلال قيامهم بأعمال الرعاية الصحية الروتينية اليومية لمرضاهم. ويقول ماثياس ميرهوفر الرئيس التنفيذي لشركة (ميرهوفر الألمانية): إن جميع حلولنا الطبية يمكن موالفتها في أي نظام محاسبي من خلال معايير HL7. كما نعمل على ارتباطنا مع
الواجهة SAP mySAP Healthcare (ISH)، وهي من الواجهات البينية المتوافقة مع علامة SAP للتكامل المعتمد. ومن الفوائد التي يحققها هذا الحل تقديم المساعدة للمستشفيات للتقليل من معدل مدة بقاء المريض في المستشفى، وتخفيض فترات التشخيص العادية، وتلقي الأموال المدفوعة بسرعة، وتخفيض نفقات الرعاية الصحية ومساعدة المرضى على النقاهة بسرعة أكبر. وبفضل توافر السجلات الإلكترونية تكون عمليات إعداد الفواتير والبيانات الطبية أكثر دقة ويمكن توافرها على نحو أسرع.
ويمكن للكادر الطبي توفير المزيد من الوقت من خلال تفادي تكرار إدخال البيانات الطبية، ويكون بمقدور الأطباء الاطلاع على الصور الرقمية في المكان المخصص لتقديم الرعاية. كما يمكن للمستشفيات استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية ذات الأداء العالي والاستخدام العملي الفائق من أجل تعزيز تبني التكنولوجيا الجديدة مع توفير الدعم للنظام بالكامل على الأجهزة الخادمة القائمة على معالجات (ايون) ieon أو معالجات (إيتانيوم 2) Itanium 2 من إنتل. وستشتمل العروض التي
ستقدمها هذه الشركة على الحلّين اللذين قامت بتطويرهما، وهما برنامج توثيق العمليات MEIERHOFER ISOP OP وبرنامج ISOP PLAN المستخدم للتخطيط للعمليات، حيث انهما يغطيان مهام التخطيط الجراحي وتنسيق العمليات الجراحية وتوثيقها.
وتتمثل الجوانب الرئيسية لهذين النظامين على:
العرض البياني الكامل لخطط العمليات مع تزويدهما بخيارات السحب والإسقاط.
توفير الدعم لجميع المتطلبات الحاسوبية القائمة على نظام DRG
للتوثيق الجراحي.
الانسجام الكامل للاستخدام في البيئات المختلفة.
مفهوم الحقوق الأساسية للمستخدمين.
الواجهات البينية الكاملة لأنظمة (ويندوز)، وسيستخدم قريباً النظام MCC.
NET وستقوم شركة (ميرهوفر) MEIERHOFER بعرض نظامها لتوثيق التخدير المعروف باسم ISOPr ANA إضافة إلى حل آخر لتوثيق التخدير على الشبكة تحت اسم ISOP ANA plus.
ومن شأن توثيق عمليات التخدير أن يتيح التسجيل السهل والسريع لجميع الخدمات وضمان جودة البيانات المتعلقة بها. ويقدم الحل الأخير ISOP ANA plus أيضاً خيار الربط بين نظام البرنامج مع أجهزة التخدير، وبذلك يمكن للبيانات أن تنتقل مباشرة من الأجهزة إلى النظام. ومن الجوانب الأساسية التي تتمتع بها أنظمة توثيق التخدير ما يلي: العرض البياني الكامل الانسجام الكامل للاستخدام في البيئات المختلفة مفهوم الحقوق الأساسية للمستخدمين الواجهات البينية الكاملة لأنظمة (ويندوز)، وسيستخدم قريباً النظام MCC.NET التسجيل الأوتوماتيكي المباشر لبيانات المرضى.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
اعلام
جيتكس
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved