الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd October,2004 العدد : 89

الأحد 19 ,شعبان 1425

أغطية أجهزة الكمبيوتر المحمولة من تصميم رولاند موريه خلال معرض جيتكس دبي 2004

أعلنت شركة إنتل مؤخراً أنها ستعرض غطاءين محدودي الإصدار لأجهزة الكمبيوتر المحمولة خلال جيتكس 2004 وقد طورتهما الشركة بالتعاون مع مصمم الأزياء الشهير رولاند موريه بغرض تحويل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بشكلها التقليدي المعتاد إلى أدوات أنيقة وجميلة لمجاراة أحدث خطوط الموضة للمرأة العصرية.
وقد صممت هذه الأغطية خصيصاً للعدد المتنامي من النساء اللواتي يعتبرن أجهزتهن المحمولة بمثابة أدوات ضرورية وبالغة الأهمية للعمل والترفيه وبالتالي فهن يرغبن أن يكون شكل هذه
الأدوات التقنية أنيقاً ويعبر عن شخصيتهن.
هذا ويمكن تثبيت أغطية رولاند موريه المطورة لإنتل على معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة ولكنها تتلاءم بأكثر قدر مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة الحديثة التي تمتاز بوزنها الخفيف وهي مجهزة بتقنية إنتل سنترينو المتنقلة.
وقالت عائشة جول إلدنيز، المدير العام لإنتل في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: صممت أغطية رولاند موريه لأجهزة الكمبيوتر المحمولة لكي تتلاءم مع الجيل الجديد من الأجهزة الأنيقة والذكية والمجهزة بتقنية إنتل سنترينو
المتنقلة، والنساء في المنطقة العربية يُقبلن بشكل متزايد على التكنولوجيا وعلى تبني أسلوب حياة نشيط وكثير الحركة.
وبتعاونها مع رولاند موريه وعرضها هذه التصاميم في معرض جيتكس بعد طرحها فوراً، تبرهن إنتل أنه من الممكن للتكنولوجيا أن تكون ذات شكل جذاب وأنها يمكن أن تتكيف بشكل طبيعي مع حياة المستخدمين في هذه المنطقة.
يذكر أن التصميمين ينتميان إلى ثلاثة أشكال صممها موريه وهي مستلهمة من رسمة مستخدمة على نطاق واسع في مجموعة (كروز) الأخيرة التي أطلقها موريه (مجموعة مستلهمة من السفر الراقي)، وستطرح هذه المجموعة في المحلات اعتباراً من 4 نوفمبر.
تُكمّل مجموعة (كروز) المكونة من ملابس السفر الأنيقة والخفيفة، أجهزة الكمبيوتر محمولة المجهزة بتقنية إنتل سنترينو المتنقلة والتي تُمكّن المستخدمين من الحصول على
المعلومات والترفيه عن أنفسهن أثناء التنقل. قال رولاند موريه: لقد أردت أن أجعل أجهزة الكمبيوتر محمولة تُعبِّر بشكل حميم أكثر عن شخصية الناس الذين أصمم لهم بحيث يصبح ارتباطهم بهذه الأجهزة أكبر وتمكنهم من التعبير عن ذاتهم.
ومجموعتي الأخير المسماة (كروز) هي المرة الأولى التي أطرح فيها مجموعة تنطوي على رسومات، وقد كان ممتعاً حقاً أن أنقل هذه الرسومات إلى مجال آخر لإضفاء لمسة من الفخامة والذوق الرفيع على أجهزة الكمبيوتر المحمولة.
اختار موريه عند وضعه لهذه التصاميم مواد تتلاءم مع تصاميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحالية والتي غالباً ما تكون باللون الأسود أو الأبيض أو الكروم.
وقد صممت هذه الأغطية بثلاثة تصاميم مختلفة وبأحجام متنوِّعة لكي تتناسب مع أكبر عدد ممكن من الأجهزة المحمولة.
كريستال شواروفسكي: تصميم بلون واحد مغطى بطبقة نحيفة من كريستال سواروفسكي مما يجعل الجهاز يبدو كقطعة من المجوهرات اللامعة.
الأحمر: طراز باللون الأحمر من الرسمة مطبوع على مادة معدنية ومغطى بطبقة عازلة.
الحجر : طراز هادئ من نفس الرسمة باللون الأخضر والرمادي اللامع. أضاف موريه: إن الزبائن الذين أصمم لهم يستخدمون أدوات العصر، كمثل أجهزة الكمبيوتر محمولة، للتعبير عن شخصيتهم، ولذلك فإن التكنولوجيا مهمة بالنسبة لهم، وسترون أن التصاميم مستلهمة بقدر كبير من فن Art Deco الذي كان رائجاً في العشرينات من القرن الماضي. وقد كان هذا الفن يهدف إلى مزاوجة العناصر الطبيعية مع العناصر التقنية من خلال أشكال ورسومات أنيقة تتلاءم تماماً مع مفهوم أغطية أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
اعلام
جيتكس
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved