الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd October,2004 العدد : 89

الأحد 19 ,شعبان 1425

حملات توعية مكثفة خلال (جيتكس دبي 2004)
سيتم عقد حملة توعية مكثفة خلال معرض (جيتكس دبي 2004) الذي سيقام من 3 وحتى 7 أكتوبر تشرين الأول المقبل في مركز دبي التجاري العالمي من قبل (جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية) (BSA).
وستتضمن هذه الحملة تعزيز وعي المستخدمين النهائيين ومؤسسات الأعمال والتجار والموزعين بأهمية صون حقوق الملكية الفكرية (IPR).
ومن خلال الحملة سيتم التأكيد على الفوائد التي يجنيها الأفراد ومؤسسات الأعمال نتيجة لاعتمادهم برمجيات أصلية في أنظمتهم المعلوماتية لجهة الارتقاء بمستويات أداء واعتمادية هذه الأنظمة وزيادة إنتاجيتها.
وسيتم تنظيم مجموعة من المسابقات عبر شبكة الإنترنت والتي ستتناول أهمية حقوق الملكية الفكرية بالنسبة للمجتمعات والأنظمة الاقتصادية.
وترمي هذه الحملة إلى تعريف المستخدمين النهائيين وتجار وموزعي برامج الكمبيوتر بمميزات الاعتماد على حلول برمجيات أصلية بالإضافة إلى تقديم استشارات وتوجيهات عملية حول أفضل السبل لإدارة الأنظمة البرمجية.
ودعت الجمعية أيضاً التجار والموزعين المشاركين في معرض (سوق الكمبيوتر 2004) إلى الالتزام بعرض وبيع برامج كمبيوتر أصلية فقط. وستقوم لجنة تابعة للجمعية بمراقبة عمليات تداول الحلول البرمجية في قاعات المعرض.
وتعد قرصنة برامج الكمبيوتر إحدى العقبات الرئيسية التي تؤثر سلبياً على خطط التنمية الاقتصادية في مختلف أنحاء العالم.
ووفقاً للتقرير السنوي الأخير لجمعية (منتجي برامج الكمبيوتر التجارية) والذي قامت مؤسسة (آي.دي.سي) (IDC) بإعداده، شكلت البرامج المستنسخة حوالي 36% من إجمالي البرمجيات المعتمدة في أجهزة الكمبيوتر في العالم خلال العام الماضي، حيث بلغ إجمالي خسائر الاقتصاد العالمي من جراء عمليات قرصنة برامج الكمبيوتر نحو 28 بليون دولار.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
اعلام
جيتكس
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved