الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd October,2004 العدد : 89

الأحد 19 ,شعبان 1425

خلال معرض جيتكس دبي 2004:
تجاري تطلق خدمة (تجاري موبايل)
ستطلق تجاري www.tejari.com سوق التجارة الالكترونية الأولى في الشرق الأوسط خدمة تجاري موبايل Tejari Mobile خلال معرض جيتكس 2004, وصممت خدمة تجاري موبايل اللاسلكية كي تمنح كلاً من أعضاء تجاري وعامة المستخدمين نفاذا الى السوق الالكترونية عبر أجهزة الهواتف المتحركة.
وتقدم تجاري، طوال فترة المعرض الممتدة لمدة خمسة أيام, عروضاً حية حول خدمة تجاري موبايل الجديدة, لتوضيح الكيفية التي يمكن بها لكل من أعضاء تجاري الحاليين والمحتملين النفاذ الى السوق الالكترونية عبر أجهزة الهواتف المتحركة. ويمكن لمستخدمي خدمة تجاري موبايل النفاذ الي مجموعة واسعة من المعلومات, تتراوح بين المزادات اليومية, وأحدث الأخبار من تجاري, والفرص الجديدة المتعلقة بتقديم العطاءات, وذلك من دون الحاجة الى الاتصال بالانترنت عبر جهاز الكمبيوتر.
وقال السيد صاقب إقبال, مدير إدارة العمليات في تجاري: (قمنا بتطوير خدمة تجاري موبايل بناء علي
المعلومات المستقاة من أعضاء تجاري, والتي بينت حاجتهم الى البقاء على اتصال دائم بالسوق أثناء تنقلهم. وقد طرحنا خدمة تجاري موبايل التي توفر سهولة النفاذ الى المعلومات والبحث, الى جانب كونها وسيلة من وسائل الاستفادة من الفرص التجارية الجديدة, آخذين في الاعتبار ملاءمة هذه الخدمة والقدرة على تطبيقها).
ويعتبر تطوير خدمة تجاري موبايل مؤشرا على الانتشار المتزايد للأجهزة المتحركة ولا سيما الهواتف وأجهزة المساعدات الشخصية الرقمية عبر منطقة الشرق الأوسط.
وتعتبر خدمة (تجاري لي My Tejari) خدمة أخرى متاحة أمام أعضاء تجاري الحاليين من خلال بوابة تجاري موبايل. وتُمكِّن (تجاري لي) كلا من المشترين
والموردين ممن يمارسون نشاطاً تجارياً عبر سوق تجاري, من تكييف الطريقة التي يطلعون فيها على مجتمع الأعمال الممارس للتجارة, بناء على مواصفات الأعمال, واستلام أحدث المعلومات عن المستجدات المتعلقة بانشطة تجارتهم الالكترونية, والمشتملة على العطاءات والمزادات, وذلك إما عبر الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني أو الفاكس .
وأضاف السيد إقبال: (سينعم شركاؤنا التجاريون الحاليون, ممن يستخدمون خدمة تجاري موبايل, بالنفاذ كذلك الى القدرات الفعالة الخاصة بالبحث وإعداد التقارير التي توفرها خدمة تجاري لي, متيحة لهم استلام محتويات مخصصة مناسبة لمكان إقامتهم, وقطاع الأعمال الذي يمارسون فيه نشاطهم على هواتفهم المتحركة, وذلك عبر سوق تجاري، و سواء كان هؤلاء الشركاء يجولون في أروقة جيتكس, أو يتنقلون من بلد لآخر, فإن الجمع ما بين خدمتي تجاري موبايل وتجاري لي, يوفر لصناع القرار معلومات حقيقية تتعلق بالفرص الجديدة المتاحة أمامهم).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
اعلام
جيتكس
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved