الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd October,2004 العدد : 89

الأحد 19 ,شعبان 1425

فنيون يعثرون على طلب وظيفة في شفرة دودة كمبيوتر
يبدو ان مبتكري فيروسات الكمبيوتر يواجهون أوقاتا عصيبة .. اذ أعلن فنيون بشركة سوفوس البريطانية لمكافحة فيروسات الكمبيوتر انهم اكتشفوا طلبا للحصول على عمل داخل شفرة لنشر دودتي كمبيوتر جديدتين هما مايدووم يو ومايدووم في.
وقال النداء نبحث عن عمل في مجال مكافحة الفيروسات. ولما كانت هذه الرسالة مخبأة داخل الشفرة فلم يتعرف عليها سوى خبراء مكافحات فيروسات الكمبيوتر فقط ، وربما تكون الحيلة قد عكست القدرة الابتكارية لصاحبها لكن الأمر لم يرق للعاملين في مكافحة فيروسات الكمبيوتر.
وقال جراهام كلولي كبير مستشاري التكنولوجيا بشركة سوفوس أمس الجمعة : من الصعب القطع بما إذا كان مبتكرو هذه النسخ الجديدة من دودة الكمبيوتر (مايدووم) جادين ، ولكن بالنسبة لأي شخص يعمل في صناعة مكافحة الفيروسات ، فالحذر واجب في التعامل معها.
وتنتشر الدودتان الجديدتان عن طريق البريد الإلكتروني وهما تحتويان على ملحق ملفات عند تحميله ينقل لجهاز الكمبيوتر برنامجا ضارا ، يحول دون الدخول إلى معظم مواقع مكافحة الفيروسات ويحول الجهاز إلى آلة لإرسال رسائل إلكترونية غير مرغوب فيها.
وذكرت الشركة ان احدث نسخ من دودة مايدووم لا تنتشر بسرعة ، وهذا نذير شؤم بالنسبة لمن يتنكرون في هيئة الباحثين عن وظيفة ، وقال كلولي هذا أمر لا يثير الدهشة.. ففي كثير من المرات يكون مبتكرو الفيروسات ذوي مستوى متواضع.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
اعلام
جيتكس
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved