الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd December,2006 العدد : 189

الأحد 12 ,ذو القعدة 1427

Ebay تقيد بيع بلاي ستيشين 3 على موقعها
قد يفتقد الافراد الذين ينتظرون جهاز الالعاب (بلاي ستيشين 3) هذه الاجهزة على موقع Ebay حت الآن. فالموقع الشهير للتسويق عبر الانترنت كان قد فرض قيودا على بعض أجهزة بلاي ستيشن 3، الذي يتوقع ان يصبح أحد افضل هدايا موسم العطلات عندما يتم طرحه في الأسواق قريباً.
ويمكن فقط لبارعي eBay Inc - وهم اولئك الذين حصلوا على ملاحظات مما لا يقل عن 50 عميلا سابقا ولديهم تقدير ايجابي لا يقل عن 98 نقطة من 100 نقطة يمكنهم ادراج جهاز البلاي ستيشن 3 قبل نزوله للمتاجر بأيام قليلة.
كما يخصص لكل بائع إدراج جهاز بلاي ستيشن 3 واحد فقط لكل حساب eBay. ويجب ان يتضمن الادراج صورة فوتوغرافية عن سند الاستلام السابق للطلب، كما ينبغي على البائع ان يضمن الشحن خلال 30 يوما من تاريخ الشراء.
أما بالنسبة للمشترين المحتملين، الذين يحاولون تجنب الطوابير الطويلة، فقد عرضوا حتى 2300 دولار أمريكي لجهاز بلاي ستيشن 3. سعر البيع بالتجزئة المقترح هو 500 دولار للبلاي ستيشن 3 الأساسي مع محرك سعة 20 جيجا بايت و600 دولار للاصدار المزود بمحرك سعة 60 جيجا بايت، ومشغل لاسلكي مبيت ومشغل dvd نوع Blu- ray للحصول على صور ذات نقاء عال.
من ناحيتها تتوقع شركة سوني التي أخرت طرح بلاي ستيشن 3 مرتين ان تطرح 400.000 جهاز بلاي ستيشن 3 في الولايات المتحدة. وقد قام موقع eBay بإدراج 3.144 بلاي ستيشن 3. كما يسري القيد ايضا - وهو جزء من سياسة eBay الدائمة لكافة البنود قبل البيع، على جهاز Wii المنافس من شركة Nintendo.
وقد حصلت eBay على 2.354 إدراج لجهاز Wii والبنود ذات الصلة. ومما يذكر ان شركة ميكروسوفت قامت بطرح جهاز الالعاب Xbox 360 العام الماضي.
وقالت المتحدثة الرسمية لموقع eBay كاثرين انجلاند (لقد رأينا تاريخ أجهزة الالعاب التي يتم انتظارها بشكل بالغ التي يتم طرحها بنقص شديد من المعروض خلال الطرح الاول لها، فمع جهاز Xbox، شاهدنا رقما مرتفعا من البائعين ذوي النوايا الحسنة غير قادرين على الوفاء بالالتزامات بسبب التقييد على العرض).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved