الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd December,2006 العدد : 189

الأحد 12 ,ذو القعدة 1427

تمكين مستخدمي بريد (ياهوو) الإلكتروني من إجراء محادثات فورية
أعلنت شركة ياهو (Yahoo) عن خطتها لإلحاق خدمتها للمحادثات الفورية ضمن تطبيقها للبريد الإلكتروني (Yahoo Mail). وقد أكدت أن هذا المشروع سيبدأ العمل في الأشهر القليلة القادمة. ومن خلال هذا المشروع الطموح سيتمكن مستخدمو البريد الإلكتروني من إجراء محادثات فورية عبر خدمة البريد الإلكتروني حتى وإن لم يقوموا بتحميل البرنامج الخاص بالمحادثات الفورية.
وقد أكد براد جارلينجهاوس أحد مسؤولي ياهو أن الشركة قررت إدخال خاصية المحادثات الفورية إلى خدمة البريد الإلكتروني. وقد أرجع السبب الرئيسي وراء إدخال تلك الخاصية لتنمية خبرة وتجربة المستخدمين. وهي الخبرة غير المتواجدة عند التعامل مع خدمات (Web 2.0) .
ومن خلال الخاصية الجديدة فسيتمكن المستخدم من معرفة ما إذا كان الأشخاص أو(Contacts) الُمسجلين لديه متواجدين على خدمة (Yahoo Mail) حيث سيتمكن المستخدم من إجراء محادثات فورية معهم. كما يمكنه متابعة المستخدمين الآخرين المتصلين بالإنترنت عبر تطبيق (Yahoo Instant Messenger). وسيمكنه التواصل أيضاً مع المستخدمين الذين يستخدمون برنامج (Microsoft Windows Live Messenger). وتأتي تلك الخطوة كأولى ثمرات التعاون بين ياهو ومايكروسوفت في مجال المحادثات الفورية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved