الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd December,2006 العدد : 189

الأحد 12 ,ذو القعدة 1427

اسم البرنامج
Spyware Doctor

* إعداد : بندر العتيبي
وظيفة البرنامج
يساعدك هذا البرنامج في تفحص جهازك من التروجونات التي تأتي عادة مرفقة مع الملفات.. ويتميز البرنامج بسهولة استخدامه.
حجم البرنامج: 8.20 ميغا بايت
رقم النسخة : 4.0
سعر البرنامج: 29.95 دولاراً
البرنامج متوافق مع
Microsoft Windows 98/ME/2000/XP/2003
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً).
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.pctools.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.pctools.com/
downloads/sdsetup.exe
القوائم الرئيسية للبرنامج
1- Status: من خلال هذا الخيار يمكنك متابعة طريقة التفحص الشامل للجهاز كما يمكنك ضبط الحماية للبرنامج. كما يظهر آخر تحديث للبرنامج وقواعد البيانات.
2- Start Scan: يمكنك البدء بتفحص الجهاز من خلال هذا الخيار حيث تقوم باختيار طريقة التفحص ما بين الطريقة السريعة أو تفحص شامل كما يمكنك الوصول إلى خيارات التفحص من خلال Custom Scan .
3- On Guard: من خلال هذا الخيار يمكنك متابعة أنشطة البرنامج حيث يمكنك جدولة المهام وتحديد أوقات معينة للتفحص وإغلاق النوافذ المزعجة والعديد من الخيارات الأخرى.
4- Tools: أدوات البرنامج ومن خلالها يمكنك البحث والتفحص عبر الشبكة.
5- Settings: إعدادات البرنامج ومن خلالها يمكنك الوصول إلى إعدادات بدء تشغيل البرنامج وملفات تسجيل الدخول وإعدادات الاتصال والحجر الصحي للملفات المصابة.
6- Register: من خلال هذا الخيار يمكنك تسجيل البرنامج للحصول على نسخة مرخصة تمكنك من الاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها البرنامج حيث تقوم بوضع الكود المخصص في مربع الحوار الذي سيظهر لديك.
طريقة عمل البرنامج
بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فإنه ستظهر لديك واجهة البرنامج المرفقة ومنها يمكنك البدء بتفحص جهازك من ملفات التروجونات والملفات المشبوهة التي تأتي عادة مرفقة مع بعض الملفات غير الموثوقة حيث تقوم بالنقر علىStatus ، وذلك للبدء بتفحص الجهاز وتحديدا من خلال الخيار Scan Computer Now حيث يمكنك البدء بتفحص شامل للجهاز وإذا رغبت في تفحص الجهاز بشكل سريع فمن خلال Start Scan وتحديدا من خلال الخيار Quick Scan وللوصول إلى خيارات التفحص فمن خلال Custom Scan حيث ستظهر لديك مجموعة من الخيارات في يمين القائمة منها فحص الريجستري وملفات ActiveX ومنع ملفات الكوكيز الضارة وفحص ملفات بدء التشغيل وبعد الانتهاء من الإعدادات المطلوبة يمكنك البدء بالتفحص من خلال Start Scan وإذا رغبت في متابعة أنشطة البرنامج فمن خلالOn Guard ،حيث يمكنك القيام بجدولة المهام واختيار أوقات محددة ليقوم البرنامج بالتفحص من خلال Scheduler بالإضافة إلى انه يمكنك منع وإغلاق النوافذ المزعجة من خلال Popup Guard والتحكم في قائمة بدء التشغيل فمن خلال Startup Guard والعديد من الخدمات الأخرى، وإذا رغبت في الوصول إلى أدوات البرنامج فمن خلال Tools ، حيث يمكنك البحث والتفحص عبر الشبكة أما إذا رغبت في الوصول إلى إعدادات البرنامج فمن خلال Settings حيث يمكنك الوصول إلى ملفات تسجيل الدخول والتفحص وإعدادات الاتصال ومن خلالRegister فيمكنك تسجيل البرنامج للحصول على نسخة مرخصة تمكنك من الاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها البرنامج. ولمعرفة المزيد عن البرنامج فمن خلال اتباع هذا الرابط: http://www.pctools.com/spyware-doctor

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved