الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd December,2006 العدد : 189

الأحد 12 ,ذو القعدة 1427

لوجيتك تطلق كاميرا متطورة للإنترنت خلال معرض جيتكس
(كويك كام ألترا فيجن) تتميز بجودتها العالية واحتوائها على حساس بدقة 1.3 ميغابكسل

أطلقت (لوجيتك) كاميرا الإنترنت المتطورة (كويك كام ألترا فيجن) (QuickCam Ultra Vision). كما اعلنت الشركة عن إطلاقها لمجموعة من المنتجات المتطورة الأخري بما فيها فأرتي (لوجيتك أم.إكس. ريفليوشن) (Logitech MX Revolution) و(في. إكس)(VX) الليزريتان اللاسلكيتان وجهاز التحكم عن بعد (هارموني 1000) (Harmony 1000) والنظام الموسيقي (لوجيتيك وايرليس دي.
جيه) Logitech Wireless DJ.
وتوفر كاميرا (كويك كام ألترا فيجن) تجربة اتصال مرئي أقرب للواقع من خلال دقة عرض مضاعفة مقارنة بالكاميرات التقليدية.
وتجمع هذه الكاميرا ما بين العدسات الزجاجية الواسعة عالية الدقة وإمكانية ضبط بؤرة العدسة التي تزيد مقدار الضوء الداخل للكاميرا وتتحكم به بدقة عالية لإظهار صور واضحة أقرب للواقع.
كما أنها تحتوي على حساس بدقة 1.3 ميغابكسل وتدعم تقنية الدقة العالية (HD) الخاصة بتصوير الفيديو، الأمر الذي يتيح للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو ومشاهدتها في نافذة عرض واسعة. كما كشفت شركة (لوجيتك) عن فأرتين جديدتين متكورتين تقنياً هما (لوجيتك أم.إكس. ريفليوشن) اللاسلكية الليزرية و(ريفليوشن في. إكس) المخصصة لأجهزة الكمبيوتر الدفترية.
وتتميز كلا هاتين الفأرتين بالسرعة واحتوائهما على عجلات تصفح مبتكرة من نوع (مايكرو جير بريسجن سكرول ويل) (MicroGear Precesion Scroll Wheel) تدور بحرية لمدة سبع ثوان متخطيةً مئات الصفحات بنقرة واحدة، ما يضيف معياراً جديداً لآلية الانتقال بين الصفحات.
كما تحتوي الفأرة على ميزة (ون تتش سيرتش)(One-Touch Search) التي تسهل عملية التصفح وتتيح للمستخدمين اختيار كلمة أو عبارة على صفحة الإنترنت أو ملف وبنقرة واحدة يتم مشاهدة نتائج البحث في الإنترنت عن ذلك الموضوع.
وقال روبرت فان دي فيغت، المدير الإقليمي في بلجيكا وهولندا ولكسمبورغ والشرق الأوسط وإفريقيا: (يعد معرض (جيتكس) حدثاً مهماً بالنسبة لنا في الشرق الأوسط، حيث تزداد معدلات استخدام أجهزة الكمبيوتر باضطراد وخصوصاً مع النمو الذي تشهده المنطقة، الأمر الذي يرفع مستويات الطلب على الملحقات الطرفية لأجهزة الكمبيوتر من قبل العملاء الراغبين بالحصول على منتجات متطورة تقنياً. ويوفر لنا هذا الحدث فرصة للتواصل مع عملائنا المستقبليين، نظراً للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها.
ونقوم بعرض مجموعة من المنتجات المبتكرة والأنيقة التي حصل العديد منها على جوائز عالمية ابتداءً من فأرة (لوجيتك أم. إكس. ريفليوشن) الليزرية اللاسلكية مروراً بسماعات (لوجيتك فري بلس)(Logitech FreePlus) اللاسلكية وانتهاءً بلوحة المفاتيح (لوجيتك دينوفو إدج)(Logitech diNovo Edge)).
ويعد جهاز التحكم عن بعد (هارموني 1000) تقنية مبتكرة بشاشة حساسة للّمس تسهل من عملية عرض خيارات التحكم الهامة.
ويمكن لهذا الجهاز التحكم بأنظمة الترفيه الموجودة في عدة غرف، وحتى في حال إغلاق باب الغرفة، عند استخدامه مع الجهاز الاختياري (لوجيتك هارموني وايرلس إكستندر) (Logitech Harmony Wireless Extender). ويضفي مظهر هذا الجهاز الخارجي من الكروم المصقول ذو اللون الأسود ميزة جمالية على غرف المعيشة العصرية.
من جهة أخرى، يتيح النظام الموسيقي (لوجيتيك وايرليس دي. جيه) للمستخدمين أخذ الملفات الموسيقية الرقمية من أجهزة الكمبيوتر إلى أي نظام ستيريو منزلي والتحكم بها.
ويمكن إيصال هذا النظام المكون من ثلاثة أجزاء بسهولة مع جهاز الكمبيوتر أو نظام الترفيه المنزلي أو مكبرات الصوت من خلال استخدام تقنية (ميوزك أنيوير) (Music Anywhere) اللاسلكية، التي تجمع ما بين سهولة التوصيل والتشغيل مع وضوح الصوت. ويمكن لنظام (لوجيتيك وايرليس دي. جيه) تشغيل مختلف أنماط الملفات الموسيقية بما فيها (أم.بي. ثري)(MP3) و(آي تونز إيه.إيه.سي) (iTunes AAC) و(دبليو.أم. إيه)(WMA) إضافة إلى محطات راديو الإنترنت وملفات (بودكاستس) .(Podcasts) كما يحتوي هذا الجهاز على ميزة قائمة تشغيل فعالة تسمى (قائمة دي. جيه)DJ List) تتيح للمستخدمين إضافة الأغاني أو الألبومات إليها دون توقف الموسيقى.
وأضاف دي فيغت: (مع احتفالنا بالسنة الخامسة والعشرين، نستذكر أهمية التكنولوجيا المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر سواء في تطور أساليب الحياة الرقمية أو في نمو شركتنا.
لقد بدأنا نشاطنا في مجال إنتاج فأرة الكمبيوتر، ومع تطور أجهزة الكمبيوتر لتضم وسائط أكثر وبروز المنصات الرقمية، قمنا بتوسيع قائمة منتجاتنا من الملحقات الطرفية الشخصية لتتواكب مع هذه المتغيرات.
ومع الوقت بتنا ننتج الأجهزة الخاصة بالأنظمة الصوتية الرقمية والاتصال مع الإنترنت والترفيه المنزلي).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved