الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd December,2006 العدد : 189

الأحد 12 ,ذو القعدة 1427

سامسونج تطرح أرق شاشة كريستالية على مستوى العالم

* القاهرة - مكتب الجزيرة - فتحي رابح:
تطرح شركة سامسونج للإلكترونيات أرق شاشة كريستالية LCD على مستوى العالم، التي يبلغ سمكها 0.82 ملم، ولا يتعدى سمكها سمك بطاقة الائتمان، فضلاً عن أنها أكثر رقة بمقدار 0.07 ملم من اللوحة التي وصفتها سامسونج من قبل بأنها أكثر لوحة رقيقة في العالم.
كما قامت شركة سامسونج أيضًا بتطوير التقنية المحمولة الجديدة (i-Lens) لدمج اللوحة بلوحة واحدة أرفع تم تصميمها بحيث تكون أكثر مقاومة للصدمات وأسهل في القراءة من اللوحات التقليدية.
وتوفر اللوحة الكريستالية البالغة الرقة الجديدة حماية أفضل للشاشة الرئيسة للهواتف المحمولة عن الحماية التي كانت توفرها اللوحات الكريستالية السابقة، ويؤدي استخدام تقنية i-Lens إلى تقليل سمك الهواتف المحمولة بقدر يتراوح بين 1.4 ملم إلى 2.4 ملم، كما تم إرفاق شريحة مقاومة للصدمات مباشرة باللوحة الكريستالية، وبالتالي يقل سمك اللوحة الكريستالية إلى 0.82 ملم فقط.
علاوة على ذلك، تم القضاء نهائيًا على مشكلات انعكاس أشعة الشمس المزعجة الناجمة عن استخدام البلاستيك المقوى، وتتميز الشاشة الكريستالية الجديدة، التي تتوافر بحجم 2.1 بوصة و2.2 بوصة، بدقة Qvga 240 320 بكسل ودرجة سطوع بقوة 300nit ونسبة تباين قدرها 500:1، هذا ومن المقرر بدء إنتاج اللوحات الجديدة في النصف الثاني من عام 2007.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved