الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd December,2006 العدد : 189

الأحد 12 ,ذو القعدة 1427

بمساعدة أفضل معالج :
إنتل تعرض تكنولوجيا المنزل الرقمي

طرحت شركة إنتل عدداً من أجهزة الكمبيوتر التي تعتمد على معالج Intelr Core 2 Duo للمنزل الرقمي الذي صمم خصيصاً من أجل إثراء متعة المستهلك في الترفيه الرقمي.
ويقوم معالج Intelr Core 2 Duo على البنية المعمارية الدقيقة المعروفة باسم Intel's Core التي تتيح أقصى مستوى من الأداء في هذه الصناعة مع فاعلية استهلاك الطاقة، وبذلك يكون بمقدور المستهلكين القيام بالمزيد من العمليات الحاسوبية بقدر أقل من استهلاك الطاقة.
وبفضل قوة الأنوية الثنائية أو المتعددة، تكون المعالجات قادرة على إدارة المهمات بسرعة أعلى مع تشغيل التطبيقات المتعددة بقدرٍ أعلى من السلاسة، مثل تصفح الشبكة وتنزيل الملفات وتشغيل ملفات الموسيقى والفيديو والقيام بمهمة المسح للفيروسات.
يقول سمير الشمّاع مدير عام شركة إنتل في دول مجلس التعاون الخليجي: (منذ أن قامت شركة إنتل بطرح معالج (بنتيوم) فإن الصناعة لم تشهد تطوير قلب (معالج) حاسوبي على هذا النحو، وذلك لأن معالج Core 2 Duo يعتبر بحد ذاته أعجوبة حقيقية من حيث فاعلية استهلاك الطاقة، علماً بأنه يشتمل على 291 مليون ترانزيستور، ومع ذلك فإن معدل استهلاكه للطاقة يقل بنسبة 40 في المئة، مع إمكانية تقديم الأداء المطلوب للتطبيقات المستخدمة اليوم وفي المستقبل).
ويساعد معالج Intelr Core 2 Duo على إطلاق حقبة جديدة من الخيارات الترفيهية للمستهلكين، ويعد المحرك الذي يدفع جهاز الكمبيوتر الشخصي على الأداء بصورة أفضل وبسرعة أعلى وأكثر ذكاءً مع صغر حجمه، ومع معالج Intelr Core 2 Duo القادر على التوافق مع أحدث وأعظم التقنيات التي طرحتها شركة إنتل لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، سيحصل المستهلكون على الأداء الفاعل للطاقة بمستوى لا يمكن منافسته سواء أكان ذلك داخل المنزل أو في أثناء الترحال، وسواء أكان المستهلكون يبحثون عن جهاز خفيف يمكن الاعتماد عليه في أثناء الترحال أو قادر على احتواء الوسائط المتعددة، سيجدون أن جهاز الكمبيوتر الثوري المزود بأفضل المعالجات في العالم يمكنه أن يلبّي جميع احتياجاتهم.
وعلاوة على ما ذكر، يكون معالج Intelr Core 2 Duo مزوداً بطيف من التقنيات الجديدة، ومنها المجلس الحراري الرقمي DTS وتكنولوجيا إنتل للأنظمة الهادئة Intelr Quiet Syste، ويتيح تصميم أجهزة تتسم بالأحجام الصغيرة والهدوء، وبالتالي يكون المستهلكون قادرين على تصفح الشبكة بهدوء والاستماع إلى أحدث الألحان في أي مكان في العالم ومن دون أي انقطاع. ومن دون التخلي عن أي من عناصر الأداء الراقي، توفر معالجات Intelr Core 2 Duo المحمولة ضعف الأداء عند القيام بالمهام المتعددة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved