الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd December,2006 العدد : 189

الأحد 12 ,ذو القعدة 1427

مصر تشارك في المعرض العالمي للاتحاد الدولي للاتصالات
* القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي:
يرأس الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفداً من الجهاز للمشاركة في فعاليات المعرض العالمي للاتحاد الدولي للاتصالات الذي يعقد مرة كل ثلاث سنوات والمزمع عقده هذا العام في هونج كونج خلال الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر .
وقال الدكتور بدوي في تصريحات له: إن هذا المعرض يمثل فرصة لصانعي القرار والعاملين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنقل الخبرات وتمثيل وجهات نظرهم المستقبلية، وبخاصة من خلال ورش العمل والمنتديات التخصصية التي تعقد على هامش المعرض.
وأضاف أن المعرض سيشارك فيه أكثر من 600 شركة من 40 دولة مختلفة لعرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم، ويقام على هامش المعرض مؤتمر تلتقي فيه أكثر من 600 شخصية مهمة من رؤساء مجالس إدارات شركات الاتصالات العالمية و150 من ممثلي الحكومات وعدد من سفراء ورؤساء هيئات تنظيم الاتصالات حول العالم لمناقشة مستقبل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأوضح أن برنامج المؤتمر يضم ثلاثة محاور أولها بعنوان: (أسلوب الحياة الرقمي) لاستكشاف أنماط الحياة الحالية والمستقبلية وكيفية تطورها مع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتبعات استمرار هذا التطور في التأثير على تطور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. وقال: إن المحور الثاني للمؤتمر بعنوان: (النظم البيئية الرقمية) يركز على ناحية مقدمي الخدمات وكيفية تطوير نماذج أعمال فعالة وتحقق منافع القطاع الخاص وتضمن مراعاة البعد الاجتماعي والتنموي في نفس الوقت.
أما المحور الثالث للمنتدى بعنوان: (المجتمع الرقمي)، فقال رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنه يكشف عن التحديات التي تواجه جميع أصحاب المصلحة في الحفاظ على بيئة تنظيمية شفافة وعلى بناء مجتمع معلومات شامل للجميع.
وقال بدوي إنه سيعقد على هامش المؤتمر منتدى للشباب حيث تمت دعوة الطلبة والطالبات من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقة كتابة مقال حول تطورات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وسوف ترتكز مناقشات المنتدى على التكنولوجيا والسياسات والتنظيم وسوف يلقي الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري كلمة في هذا المنتدى.
وأضاف أنه سيقام أيضاً على هامش المؤتمر ندوة تنمية الاتصالات، وهي تعقد دائماً على هامش معارض الاتحاد الدولي العالمية منها والإقليمية، وتركز مناقشات الندوة هذا العام على شبكات الجيل القادم وكيفية الترويج للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف سد الفجوة الرقمية، وأوضح أنه سيتم قبيل المؤتمر يومي 2-3 ديسمبر عقد ندوة على مستوى المديرين التنفيذيين للهيئات التنظيمية وصانعي القرار في مجال الاتصالات، وذلك بالتعاون بين الاتحاد الدولي للاتصالات ومكتب هيئة الاتصالات في هونج كونج، لمناقشة لوائح الاتصالات والتكنولوجيا التي تم تنفيذها بالتعاون بين الاتحاد الدولي للاتصالات ولجنة تطوير المعلومات (إنفو ديف).
وأشار إلى أن هذا البرنامج التدريبي مخصص حصرياً لرؤساء أجهزة تنظيم الاتصالات والمديرين من المستوى التنفيذي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved