الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th January,2004 العدد : 52

الأحد 12 ,ذو القعدة 1424

بعد نجاح التجربة في الدول الآسيوية:
السوق الأمريكي والأوروبي في انتظار خدمة «نغمات الطالب»!!
* القاهرة مكتب الجزيرة عاطف عوض:
أكد خبراء الهاتف الجوال أنه من المنتظر أن تبدأ شركات تقديم خدمات الهاتف الجوال في كل من الولايات المتحدة وأوربا في تقديم خدمة «نغمات الطالب» المعروفة باسم ringback tones بعد أن شهدت هذه الخدمة إقبالا كبيرا من المواطنين في عدة دول أسيوية. وخدمة «نغمات الطالب» عبارة عن مقطوعات موسيقية يسمعها من يقوم بالاتصال أثناء انتظاره للرد من الطرف الآخر الذي يقوم بطلبه. وهي بديل عن الجرس المألوف الذي نسمعه حاليا عندما نقوم بإجراء مكالمة.
ويمكن ضبط الهاتف وفقا لهذه التقنية ليصدر موسيقي مختلفة حسب الشخص الذي نقوم بطلبه أو حسب التوقيت أو حتي حسب أيام الأسبوع . وعلى عكس نغمات المحمول المجسمة المنتشرة حاليا فإن هذه الخدمة يمكن تشغيلها على جميع الهواتف مهما كانت قديمة وان اختلفت جودة الموسيقى بالطبع من هاتف إلى آخر.
وقال «برينت وايمان» نائب رئيس مجلس ادارة شركة «سيلوس يو اس ايه» الأمريكية أن نحو ثلث مشتركي الهاتف الجوال في كوريا يستخدمون خدمة «خيارات الطالب» والتي قدمتها شركته التي تقوم أيضا بتقديم الخدمة في كوريا منذ ابريل 2002 ، وقدرت مجموعة «يانكي» الاقتصادية عوائد خدمة «نغمات الطالب» في كوريا بما يزيد على 100 مليون دولار أمريكي خلال هذا العام.
وتوقعت أن تحقق هذه الخدمة عوائد ما بين 23 مليارات دولار خلال هذه العام في جميع أنحاء العالم. وفي المقابل، فقد قدرت مؤسسة "تيليفيا" للبحوث أن نحو 37 % من مستخدمي الهاتف الجوال في الولايات المتحدة يستخدمون نوعا ما من الخدمات غير الصوتية خدمات الويب خلال الربع الثاني من العام الحالي 2003، وهذه الخدمات متوافرة في الولايات المتحدة منذ أكثر من أربع سنوات. وتوقعت شركة ان امس اس التي تقوم بتطوير تقنية «نغمات الطالب» أن تقوم شركة واحدة على الأقل بتقديم هذه الخدمة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا خلال الربع الأول من العام القادم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved