الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th January,2004 العدد : 52

الأحد 12 ,ذو القعدة 1424

عام 2004 م
العام الحاسم للبيانات اللا سلكية

* إعداد: إنجي وجدان
لقد مكنت الأعداد المتزايدة من الكمبيوترات النقالة WiFi, GPRS و3G من إحداث تقدم كبير في مجال البيانات اللا سلكية في العام 2004م، فكما يتوقع المحللون أن العدد المتزايد لشبكات الGPRS وشبكات الجيل الثالث للمحمول 3G سيشجع مطوري التطبيقات بإعطائهم سوقاً بحجم جيد للسعي نحوه.
وأفاد المحلل التقني جوليان هيويت بأن من الواضح أن خدمات الجيل الثالث للمحمول ستصلنا أخيراً في أواخر 2004م بعد كل ما لاقته هذه التقنية من مشكلات أخذت طريقها للحل.
مضيفا أنه بينما تعاني شبكات الربط اللاسلكية المحلية من عدم النضج ومن نظام عمل غير متضح المعالم فإن عدد أجهزة الWi Fi والكمبيوترات النقالة إضافة إلى عدد المواقع الساخنة ينمو بسرعة.
وبينما نلاحظ بطئا شديدا نحو تطوير شركات اللا سلكي فإن من المتوقع رؤية التزام أكثر من مسؤولي هذه الشركات الرئيسيين في عام 2004.
ويأتي السؤال الرئيسي حول مجال البيانات اللا سلكية، وهو أننا ما زلنا لا نعرف بالتحديد ما هي نوعية الأجهزة والخدمات التي سيدفع الناس مقابلها. وأكد المحلل جوليان على أنه من الضروري أن يدفع الناس مقابل البيانات اللا سلكية وإلا فسيكون المستقبل طويل المدى لهذه الصناعة مخيفاً. أما الأجهزة الأذكى من الهواتف، مثل PDAs والكمبيوترات النقالة، فإن المستقبل يبدو أكثر إشراقا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved