الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th January,2004 العدد : 52

الأحد 12 ,ذو القعدة 1424

الإناث و ألعاب

أجريت دراسة إحصائية على لاعبي ألعاب الفيديو الإلكترونية بغرض معرفة جنس وسن هؤلاء اللاعبين. فكانت النتيجة غير متوقعة، فقد كان عدد الإناث الكباراللاتي تستهويهن هذه الألعاب أكبر من عدد الأولاد الصغار، وكذلك كان متوسط عمر الإناث اللاعبات يصل إلى 29 عاماً. أيضا هناك استطلاع رأي أجري بواسطة رابطة برمجيات الترفيه (EntertainmentSoftware Association) على عينة عشوائية مكونة من 806 شخص بالغ وكانت نتيجتها أن 26% من اللاعبين هم إناث من سن 18 عاماً فما فوق. أما 21% منهم فكانوا أولاداً من سن 6 إلى 17 عام، و47% كانوا أطفالاً من أعمار مختلفة.
في السنوات الماضية عندما كانت صناعة ألعاب الفيديو محتكرة من قبل الشركات الكبرى فقط. كانت ألعاب الفيديو الإلكترونية موجهة إلى الأولاد المراهقين فكانت أغلب الألعاب فكرتها واحدة، إما ألعاب قتالية متوحشة أو ألعاب رياضية تجذب أنظار الأولاد فقط. ولكن تقريبا في السنتين الأخيرتين أصبح هناك تنافس شديد بين شركات ألعاب الفيديو «مايكروسوفت، سيغا، نينتندو، سوني» مما جعل سوق الألعاب الإلكترونية زاخراً بمئات الألعاب الثلاثية الألعاب المختلفة المتنوعة في أفكارها وقصصها والتي يوجد منها ما يناسب البنات بمختلف أعمارهن.
وقد وضح استطلاع الرأي السابق أن البنات ينجذبن إلى ألعاب المغامرات وألعاب التجسس الناضجة الواقعية وإلى الألعاب المصممة خصيصا للبنات من قبل شركات ألعاب الفيديو والتي لا تزال أعدادها محدودة جدا وأفكارها قديمة ومملة وغيرمبتكرة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved