الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th January,2004 العدد : 52

الأحد 12 ,ذو القعدة 1424

أخبار سريعة
* أعلنت نوكيا التوصل إلى اتفاق مع شركة إلكترونيك أرتس (EA) للألعاب، عن تطوير لعبة كرة القدم الأمريكية NCCA Football 2004 لآلة الألعاب المتحركة NGage من نوكيا، تعتبر هذه اللعبة من أبرز الألعاب الرياضية التي حققت أكبرعدد من المبيعات بين مجموعة EA SPORTS للألعاب الرياضية، وإن نقلها إلى آلة الألعاب المتحركة NGage من نوكيا سيمكن لاعبي الهجوم المتحركين من قيادة فريقهم إلى البطولة أينما كانوا وفي أي وقت يريدون.
سيتمحور أول موسم للعبة كرة القدم NCAA Football 2004 ضمن الكليات على آلةالألعاب المتحركة NGage حول مجموعة من مميزات التقنية المتحركة الفريدة مثل جلسات اللعب المتعددة الأطراف عبر تقنية Bluetooth اللاسلكية.
* يبدو أن رئيس مجلس إدارة نينتندو «ساتورو ايواتا» في وضع حرج أمام زميله جيفري لوبن رئيس مجلس إدارة تايك تو انتراكتف، فالياباني قال عن لعبة «غراندثيفت اوتو 3» أن لا فرصة لها في النجاح في الأسواق اليابانية بعد أن حطمت اللعبة كافة الأرقام القياسية في الأسواق الأمريكية والأوروبية.
فاللعبة حققت مبيعات تجاوزت مبيعات العاب نينتندو خلال الشهر الماضي، وباعت في اليوم الأول اكثر من 74 ألف نسخة.
غراند ثيفت اوتو الجزء الثالث صدرت على البلاي ستيشن الثاني في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا (الشرق الأوسط) في العام 2001 ولكنها لم تصدربنسخة يابانية حتى شهر سبتمبر الماضي، وبصدور اللعبة المدبلجة حققت مبيعات وصلت إلى 500 ألف نسخة حتى الآن وأصبحت المنافس الأبرز لسلسلة العاب فاينل فانتسي صاحبة الشهرة الواسعة في اليابان، بل وأدت إلى ارتفاع في نسبة مبيعات البلاي ستيشن الثاني.
وارجع بعض المحللين السبب إلى أن غراند ثيفت اوتو 3 لعبة فريدة من نوعها فيما أشار بعضهم إلى أن وجود مهمات خاصة للمافيا اليابانية «الياكوزا» في اللعبة قد يكون سبباً مباشراً في هذه المبيعات الضخمة للعبة في اليابان خصوصا أن عصابات المافيا اليابانية لم تجد طريقها حتى الآن إلى العاب الفيديو اليابانية. وروكستار تايك تو انتراكف سعيدة جدا بالمبيعات في اليابان وتستعد للإعلان عن موعد إصدار النسخة اليابانية من غراند ثيفت اوتو فايس سيتي. وتقوم شركة كابكوم اليابانية بنشر وتوزيع «غراند ثيفت اوتو» في أسواق اليابان، وستوزع أيضا لعبة المطاردات «جيتواي» في اليابان خلال نوفمبر.
* ستقدم شركة سوني للكمبيوتر والتسلية النسخة النهائية من لعبة السباق الأفضل «غران توريزمو الرابعة» في معرض سيما للسيارات في لاس فيغاس الأمريكية، وبذلك تكون غران توريزمو الرابعة اللعبة الوحيدة التي دخلت أكبر معارض السيارات العالمية بدءا من معرض ديترويت مرورا بمعرض طوكيو للسيارات وصولا إلى معرض لاس فيغاس الشهير.
وإلى جانب التمتع برؤية احدث أنواع السيارات من مختلف أنحاء القارات والتمتع بمشاهدة أغرب السيارات الاختبارية، فسيتمكن الجميع من تجربة اللعب بلعبة السباق المتفوقة من سوني وتجربة أكثر من 1000 سيارة في أكثر من 200 حلبة سباق مختلفة، وستوفر سوني عدة منصات خاصة للعب مع عجلة القيادة الشهيرة «جيفورس» الجديدة المخصصة لغران توريزمو الرابعة.
المثير أن مشاركة سوني في المعرض الأمريكي لن تكون هامشية، فسوني ستضيف كل السيارات التي ستفوز بجوائز معرض سيما للسيارات إلى لعبة غران توريزمو 4، والمعرض يشتمل على جوائز مثل أفضل سيارة عائلية، أفضل سيارة يابانية، أفضل سيارة أوروبية، أفضل سيارة اختبارية وأفضل سيارة معدلة، ومن أجل ذلك فمصمم اللعبة هيروشي كازونوري متواجد في المعرض.
* بعد كل من سائق فورد وبطل العالم لمرة واحدة «كولين ماكراي» وسائق بيجو «ميكا كانكونن» بطل العالم خمس مرات يأتي البطل الأسكتلندي «ريتشارد بورنز» ليحصل على لعبة خاصة به، وطبعا تحت مسمى «ريتشارد بورنرز رالي»، وقد وقع البطل العالمي «ريتشارد بورنز» عقدا مع شركة التطوير العالمية SCI الصانعة لسلسلة العاب حرب الخليج عاصفة الصحراء لصناعة اللعبة التي تحمل اسمه والمقررأن يتم إصدارها على أجهزة البلاي ستيشن الثاني، الاكس بوكس والكمبيوتر الشخصي.
ومن المقرر أن يتم إصدار Richard Burns Rallyعلى تلك الأجهزة في مارس من العام 2004 م، وستقدم اللعبة كل ما يمكن للعبة رالي أن تقدمه مثل سيارات الرالي الرسمية من شركات «سوبارو»، «تويوتا»، «ميتسوبيشي» و«فورد» بالإضافة إلى إمكانية اختيار المتسابقين الآخرين مثل «غرونهلوم» وغيرهم .
بالإضافة إلى كافة البطولات العالمية، ولم تفصح الشركة عن الخيارات الأخرى التي ستقدمها في هذه اللعبة غير انه من المتوقع أن نحصل على دروس لتعليم القيادة كما فعل «ماكراي» تماما في لعبته.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved