Telecom & Digital World Magazine Sunday04/02/2007 G Issue 194
دكتور .كوم
الأحد 16 ,محرم 1428   العدد  194
 

البث التلفزيوني الفضائي

 

 

* كيف نستقبل البث التلفزيوني الفضائي عبر جهاز الكمبيوتر، وكيف نستقبل خدمة الإنترنت من الأقمار الصناعية عبر شاشة الهاتف النقال؟

أسعد البوسيفي - ليبيا

- أولا: بالنسبة لاستقبال قنوات البث التلفزيوني على جهاز الكمبيوتر يمكن ذلك من خلال كرت مخصص وهنالك نوعان من الكروت:

- كرت التلفزيون: ويعمل على استقبال القنوات الأرضية وراديو FM ويمكن أن يعمل عمل التلفزيون باستقبال القنوات وذلك من خلال وصله بجهاز الرسيفر ويتم التنقل بين القنوات الفضائية من خلال الرسيفر.

- كرت ستالايت ديجيتل: ويمكن وصله مباشرة بالدش ومن خلال جهاز التحكم المرفق مع الكرت يمكنك الانتقال بين القنوات. ويكون هذا الجهاز عبارة عن كرت PCI أو عبارة عن USb وعن طريق السوفت وير المرفق مع الكرت يمكن البحث عن القنوات والتنقل بينها حتى تسجيل برامج القنوات. وهنالك العديد من الشركات التي تصنع هذا النوع من الكروت مثل شركة MSI وATI ويمكنك مراجعة هذه المواقع للمزيد من المعلومات:

http://www.ATI.com http:// www.msi.com.tw http:// www.technisat.comكما توجد أجهزة كمبيوتر مخصصة للوسائط المتعددة

Media Center Pc

وتقوم كبرى الشركات بتصنيعها مثل hp وDell وToshiba لتعمل على نظام التشغيل المقدم من مايكروسوفت Windows Xp Media Center حيث يتم من خلال هذه الأجهزة استقبال القنوات التلفزيونية والراديو وتشغيل الوسائط المتعددة الأخرى من خلال جهاز التحكم المرفق والدخول إلى الإنترنت كما يمكن مشاهدة إحدى القنوات وتسجيل برنامج لقناة أخرى في نفس الوقت.

ثانيا: أما عن سؤالك عن استقبال خدمة الإنترنت من الأقمار الصناعية عبر شاشة الهاتف النقال؟ فهذه الخدمة غير متاحة إلى الآن ولكن يمكن استقبال الإنترنت على الهاتف النقال من خلال تقنية GPRS ويتيحها مقدم خدمة الهاتف النقال كما يمكن استقبال خدمة الإنترنت على هاتفك النقال من خلال تقنية الواي فاي إذا كانت هذه التقنية متوفرة لديك ويدعمها هاتفك النقال.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة