Telecom & Digital World Magazine Sunday04/02/2007 G Issue 194
حكومة الكترونية
الأحد 16 ,محرم 1428   العدد  194
 

تقنيات جديدة لـ "العرض الأبعد"

 

 

تقديم المعلومة عبر البلوتوث كانت هي التقنية التي استندت إليها شركة العرض الأبعد (Xtream Promo) خلال مشاركتها في المعرض المصاحب لمؤتمر التعاملات الإلكترونية وهدفت الشركة إلى تقديم خدماتها في هذا الجانب بشكل جديد وفريد من نوعه في ظل

انتشار أجهزة الجوال والحاسب الكفي والشخصي وحتى السيارات التي تدعم هذه التقنية، وفوق كل هذا فأن هذه الوسيلة منخفضة التكاليف إلى جانب جودتها بالنسبة للبدائل الأخرى.

وتستخدم تقنية البلوتوث في eProximity إما عن طريق أجهزة خادم مستقلة، أو مرتبطة عن طريق شبكة الإنترنت، حيث يبدأ نطاق الاستلام من محيط 10 سنتيمترات إلى 100 متر، ويمكن توسيع نطاق الاستقبال عن طريق وضع نقاط لتقوية البث حسب المطلوب. تقوم هذه التقنية بالتعامل مع كل جهاز يستقبل البلوتوث بشكل مستقل، ويمكن إضافة أجهزة إلى نطاق الاستهداف، أو إخراج أجهزة أخرى حسب رغبة مدير النظام.

يمكن أن تفيد هذه التقنية العديد من الجهات المهتمة بتوصيل معلومات للناس، كما يمكن استخدامها كرسائل توعية وإرشاد سواء من مؤسسات القطاع العام أو الخاص على حد سواء.

ومن الأمثلة التي يمكن استخدام هذه التقنية فيها على صعيد المؤسسات الحكومية، هو أنه وبمجرد دخول المراجع إلى مبنى المؤسسة، فإنه سيحصل على رسائل ترشده عن طريقة إجراء المعاملات والأوراق المطلوبة .... إلخ. كما يمكن للمتاحف والأماكن السياحية أن تتزود بهذه التقنية والتي ستعطي الزائر المعلومات المطلوبة عن كل جزء من تتم زيارته دون الحاجة لوجود مرشد أو دليل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة