Telecom & Digital World Magazine Sunday04/02/2007 G Issue 194
اتصالات
الأحد 16 ,محرم 1428   العدد  194
 

برامج فلاش للهواتف النقالة

 

 

طرحت Verizon Wireless نسخة عن تكنولوجيا الوسائط الإعلامية للشبكة المعروفة بFlash وذلك لدعم التألق البصري للرسوم البيانية والصور المتحركة والفيديو التي يتم إرسالها إلى هواتفها الخلوية؛ ما يعمل على جذب مزيد من العملاء لشراء هذه المحتويات.

وكانت الشركة قد ذكرت مؤخراً أن تكنولوجيا Flash Lite for Brew التي قامت Adobe Systems وQualcomm بتطويرها، سوف تكون متوافقة في المرحلة الأولى مع أربعة موديلات من أجهزة الهواتف الرفيعة المستوى، حيث سيتم رفع كفاءة برمجيات الجهاز المحمول لاسلكياً عبر تحميل تلقائي للبرنامج عندما يقوم العميل بالولوج إلى المحتويات التي تعمل بنظام Flash. وبالتزامن مع هذا الطرح، تقوم Verizon أيضاً بطرح محتويات محسنة تتضمن ألعاب فيديو جديدة من شركة Shockwave وتطبيقات غنية بالرسوم البيانية من شركة Weather Channel بالإضافة إلى MovieGoer من شركة Zingy.

ويعرف نظام برمجة Flash من Adobe بشكل أفضل بأنه أداة لإحياء صفحات الإنترنت من خلال الرسوم البيانية والخصائص التفاعلية الغنية. كما أنه يستخدم لتقديم لقطات الفيديو عبر خدمة YouTube المشهورة بشكل كبير، وهي الخدمة التي قامت Google بشرائها.

ويقوم نظام Flash Lite For BREW باستخدام الخصائص والمزايا الأساسية في أداة Flash للتأليف ونظام BREW مما يقدم للمطورين طريقاً واضحاً لتسويق توزيع المحتويات، وهذا يعني أن الوسائط الإعلامية التي تم تطويرها لكي تستهلك على الشبكة يمكن تكييفها بسهولة للعمل عبر الهواتف النقالة، ومع ذلك، قال المتحدث الرسمي لشركة Verizon إن شركات الوسائط الإعلامية تتطلع لابتكار مواد مبتكرة بقدر أكبر وبخاصة لأجهزة الهاتف وتطبيق Flash الجديد الذي سيسهل من هذه العملية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة