Telecom & Digital World Magazine Sunday04/02/2007 G Issue 194
اتصالات
الأحد 16 ,محرم 1428   العدد  194
 

المبيعات تخطت حاجز المليار جهاز جوال في العام 2006م

 

 

أفادت شركة IDC للأبحاث نتيجة دراسة أجرتها إلى ارتفاع كبير في مبيعات الهواتف الجوالة خلال العام 2006، حيث وصل عددها إلى قرابة المليار جهاز.

بدورها صرحت عدّة شركات متخصصة في تصنيع الأجهزة الجوالة عن تحقيقها مبيعات قياسية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2006 والتي بلغت 294.9 مليون جهاز، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع العدد الإجمالي للمبيعات ليصل إلى قرابة المليار. ووفقاً لشركة الأبحاث، فقد شهد الربع الأخير من عام 2006 زيادة في مبيعات الأجهزة الجوالة بلغت نسبتها 20% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2005م.

وأكدت شركة IDC أن مبيعات الدول النامية كانت الدافع الأكبر لارتفاع مبيعات الهواتف الجوالة لتصل إلى أعلى معدلاتها على الإطلاق، حيث إن الأسواق الجديدة في وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية شهدت عمليات شراء فاقت الأسواق الرئيسية في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية واليابان. وبحسب الشركة فإن الدول النامية ستواصل قيادتها لازدهار سوق الهواتف الجوالة وذلك لأن سكان البلدان النامية ينظرون إلى الهواتف الجوالة كوسيلة اتصال أسرع وأسهل وأقل تكلفة من خطوط الشبكات الأرضية، الأمر الذي جعلها تكتسب المزيد من الشعبية كأهم وسيلة اتصال بين المواطنين، فضلاً عن أن الهواتف الجوالة في البلدان النامية تعبر من خلال أنواعها وأشكالها عن حالة ووضع مستخدمها من الناحيتين الاجتماعية والاقتصادية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة