Telecom & Digital World Magazine Sunday04/02/2007 G Issue 194
أخبارهم
الأحد 16 ,محرم 1428   العدد  194
 

(أيسر) نحو احتلال المركز الثالث في إنتاج الكمبيوتر

 

 

يتوقع مراقبو صناعة التقنية على مستوى العالم أن تصبح شركة (أيسر للكمبيوتر) ولأول مرة في تاريخها، من ضمن أكبر ثلاث شركات منتجة لأجهزة الكمبيوتر في العام 2007.

إذ يعد تعزيز أدائها في الأسواق الناشئة، ومنها سوق منطقة الشرق الأوسط، أحد عوامل هذا النجاح.

ويتوقع أن يزداد إنتاج الشركة من أجهزة الكمبيوتر الدفترية إلى أكثر من 12 إلى 14 مليون جهاز في العام المقبل مما يشكل زيادة قدرها 30 بالمائة عن إنتاجها في عام 2006. ويعزز ذلك القوة المحركة لنمو شركة أيسر عالمياً حيث حققت نمواً قوياً وثابتاً في أسواق كانت تشهد أقل معدلات انتشار لمنتجات الشركة مثل السوق الأمريكي.

وتشير الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة ( آي دي سي) للأبحاث أن شركة (أيسر) احتلت موقع ثاني أكبر منتج لأجهزة الكمبيوتر في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في الربع الرابع من عام 2006، وشكلت العروض التنافسية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والمبيعات القوية لأجهزة الكمبيوتر الدفترية الدافع لنمو الشركة واحتلالها المركز الأول في مجال توفير أجهزة الكمبيوتر الدفترية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وفقاً لمايكل لارنر، كبير محللي الأبحاث في مؤسسة (آي دي سي).

وفي ضوء تواجدها القوي في سوق منطقة الشرق الأوسط، استطاعت الشركة أن تسجل نمواً قوياً وثابتاً في الأسواق الرئيسة مثل الكويت، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

ومع قرب نشر مؤسسة (أي دي سي) للأبحاث إحصائياتها عن منطقة الشرق الأوسط في الأيام القليلة القادمة، أكدت شركة أيسر كمبيوتر أن الربع الأخير من عام 2006 إلى جانب نتائجها السنوية النهائية، سيوضح أن النمو الكبير الذي تشهده الشركة في منطقة الشرق الأوسط يساهم في لعب الشركة دوراً كبيراً على الساحة الدولية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة