Telecom & Digital World Magazine Sunday04/02/2007 G Issue 194
بصمة الخروج
الأحد 16 ,محرم 1428   العدد  194
 
* اليابان - طوكيو:

صورة قد تبدو في البداية صورة لأحد مجسمات (هوليوود) الخيالية لآليات تقوم بغزو الأرض ولكن في الحقيقة هذه الصورة تعود لروبوت حقيقي قام بهندسته وإنتاجه المهندس الياباني ماساكي ناغومو خلال فعاليات مهرجان للتقنية بالعاصمة اليابانية طوكيو.

ويبلغ طول أقدام هذا الروبوت 3.4 متر وأطلق عليه ماساكي اسم (Land Walker 01).

يبدو أن سوق البرمجة بدأت تعرف طريقاً جديداً للأرباح في مدرسة مقاطعة (كاي 12) لتمكن أهالي الطلاب من أن يكونوا على اتصال دائم بنشاط أبنائهم الطلبة داخل المدرسة؛ كدرجات موادهم المختلفة، وعدد مرات تخلُّفهم عن واجباتهم المدرسية، حتى الاطلاع على أحوال الجو المناخية توقعاً للأعاصير التي قد تهبّ أثناء فترة الدوام الرسمي للطلاب. ويبدو أن برامج مماثلة بدأت تعمل بالفعل في الكثير من المدارس الثانوية؛ ففي

* حوار - حمد العنزي:

* هل أنت ممن يحرصون على مواكبة جديد الجوال، وما نوع جوالك الآن؟

أنا لا أحرص على مواكبة جديد الجوال ولا أقوم بتغيير جوالي بشكل دائم ولكن هذه الفترة أحرجني بعض الأصدقاء والناس وقمت بتغييره، وجوالي الآن هو نوكيا (الفيصلية) وكذلك نوكيا (N91) (ان واحد وتسعين).

* ما التقنيات التي تفضل وجودها في جوالك؟

من وجهة نظري إن الشخص الذي يحتاج هذه التقنيات ويستفيد منها كالكاميرا

أظهر تقرير متخصص في مجال تهديدات أمن تكنولوجيا المعلومات الأسبوع الماضي أن منطقة آسيا والمحيط الهادي تفوقت على الولايات المتحدة كأكبر مصدر لبرامج الكمبيوتر الخبيثة (مالوير) وهي نوع من البرامج غير المرغوب فيها وتسبب أعطالاً لوظائف أجهزة الكمبيوتر في حالة التسلل إليها.

كما أشار تقرير تهديد الأمن لعام 2007 الصادر عن شركة (سوفوس) المتخصصة في مجال مواجهة تهديدات أمن تكنولوجيا المعلومات إلى أن منطقة

للتواصل : print@al-jazirah.com.sa
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة