Telecom & Digital World Magazine Sunday04/03/2007 G Issue 198
اتصالات
الأحد 14 ,صفر 1428   العدد  198
 

تتهيّأ شركة (وايرليس أونلاين) الأميركيّة لطرح الهوائي الذكي الجديد (سمارت أنتينا) في محاولة جادة منها لإلغاء ظاهرة انقطاع المكالمات بسبب ضعف إرسال الشبكات حيث يعاني مستخدمو الهواتف الجوالة في الآونة الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية من ضعف إشارات الإرسال، ومن عدم تمكنهم من إجراء مكالماتهم الهاتفية بواسطة الأجهزة الجوالة، وهو ما يدفع البعض منهم للعزوف عن استخدام الهواتف الجوالة واللجوء ...>>>...

وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اتفاقية تعد آخر مرحلة من مهام نقل تشغيل وإدارة شبكة الإنترنت في المملكة من المدينة إلى الهيئة، والخاصة بعملية انتقال المركز السعودي لمعلومات الشبكة (SaudiNIC) ونقل تسجيل أسماء النطاقات ضمن النطاق السعودي(sa) إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ووقع كل من معالي رئيس المدينة الدكتور صالح بن عبدالرحمن العذل ومعالي ...>>>...

في خطوة رائدة قامت شركة سعودية بتطوير دليل ومحرك بحث متخصص في خدمات المحتوى ومواقع الإنترنت الجوال (النقال) أطلق عليه (دليل رهيب لخدمات الهاتف النقال).. ويعمل دليل رهيب بنسخته التجريبية (بيتا Beta) على تصنيف خدمات المحتوى المقدمة من مشغلي الهاتف النقال مثل (شركة الاتصالات السعودية (الجوال)) أو من خلال مزودي خدمات المحتوى المختلفين، وذلك عبر بوابة (الواب) الخاصة بالخدمة والتي يمكن الوصول ...>>>...

حقق مواطن إماراتي إنجازاً تقنياً عالمياً من خلال ابتكاره نظاماً متكاملاً للاتصالات أسماه (اي ام اس) وقام بتسجيل هذا الابتكار في وزارة الاقتصاد بالإمارات ونال براءة اختراع من المنظمة الدولية لبراءات الاختراع في سويسرا.

والنظام الجديد الذي ابتكره المواطن عمران سلطان الحلامي يتيح لجميع مستخدمي الهاتف النقال حول العالم إمكانية الاستخدام الأمثل والأسهل لخدمات الرسائل الصوتية من أي مكان في العالم إلى ...>>>...

عند إرسال رسالة قصيرة تحتوي على رقم الهوية. متبوعاً برقم لوحة السيارة إلى الرقم 88905 تحصل على معلومات السيرة الذاتية للسيارة وتبلغ تكلفة الرسالة 2.5 ريال ، الخدمة التي تخبر بالمالك الحقيقي للسيارة المستعملة قبل شرائها.

وتقدم (تم) معلومات عن مطابقة ملكية السيارة أو عدمها، وتزود المستفيد بجميع بيانات المركبة، هذه الخدمة متاحة لكافة عملاء الجوال و سوا.

ولا تحتاج الخدمة إلى اشتراك مسبق، بل يمكن ...>>>...

يستطيع عملاء موبايلي الاستمتاع بخدمات (قائمة موبايلي) التي توفر قائمة تفاعلية موحدة ومتجددة تيسر الوصول إلى خدمات وعروض موبايلي المختلفة. ويمكن استخدام القائمة داخل المملكة أو أثناء الجوال الدولي خارج المملكة.

للدخول للقائمة الرئيسية اطلب #1100* (من اليسار إلى اليمين) وستظهر لك قائمة الخدمات المتاحة على شاشة هاتفك المتحرك ومنها يمكنك اختيار الخدمة التي ترغب في استخدامها مباشرة. وللتحرك بالقائمة ...>>>...

أعلنت مؤسسة (اتصالات) الإماراتية الأسبوع الماضي نيتها طرح خدمة البث التلفزيوني على الهواتف المحمولة. وقال عيسى الحداد الرئيس التنفيذي للتسويق في المؤسسة للصحفيين ان الخدمة الجديدة تتيح لعملاء المؤسسة حاملي الهواتف المحمول المدعومة بخدمات تقنية الجيل الثالث مشاهدة مجموعة من القنوات الاخبارية والرياضية والترفيهية المعروفة بشكل فوري.

وأوضح بالقول ان عملاء (اتصالات) المشتركين في خدمة الهواتف ...>>>...

للتواصل : telcom@al-jazirah.com.sa
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة