Telecom & Digital World Magazine Sunday04/03/2007 G Issue 198
بيت القارئ
الأحد 14 ,صفر 1428   العدد  198
 

أدهشتني الاتصالات الحديثة (جوال، بلوتوث، إنترنت، ماسنجر، بالتوك) فهي تمكن المستخدم من إرسال أي شيء وبسرعة وسهولة لا الصوت فقط بل الصور ومقاطع الفيديو أيضا واسمع اليوم عن تقنية النانو (والنانو هو جزء من مائة مليون من وحدة الطول المتر) ولكن هل للنانو مخاطر مع فوائدها؟ أما فوائدها فهي على سبيل المثال:

1 - تصغير الأجهزة إلى حجم عين الذباب والعنكبوت.

2 - الوصول لتركيبات كيميائية ...>>>...

قرأت ما كتبتموه عن سماعة البلوتوث، وقد سعدت جداً بمعلومات مهمة عن هذه التقنية، حيث علمت أن بعض أنواعها تمكن المستخدم من الاستماع إلى الملكات الصوتية كما تسمح باعطاء الأوامر الصوتية لبعض أجهزة الهاتف النقال وذلك لاجراء المكالمات الهاتفية والاجابة على المكالمات الواردة دون الحاجة للمس الجهاز.

وإضافة لما سبق، فقد أشار خبركم المنشور في العدد 195 من مجلتكم (الاتصالات والعالم الرقمي) إلى أنه ...>>>...

أصبح الآن في علم النفس ما يطلق عليه (إنطوائية الكمبيوتر) وتوجد هذه الحالة عندما يستغرق الشخص في الجلوس أمام الحاسوب ساعات طويلة كل يوم بشكل يشبه الإدمان - طبعاً مع استثناء الأشخاص الذين يتطلب عملهم ذلك في وقت الدوام، وقد توجد هذه الحالة لدى الأفراد الانعزاليين ذوي الشخصيات الإنطوائية أو الأشخاص الذين يرغبون في الهروب من ظروفهم ومشكلاتهم الحياتية فيلجأون إلى الحاسوب ليفرغوا فيه طاقاتهم ...>>>...

قرأت ما نشرته مجلة (الاتصالات والعالم الرقمي) في صفحة (رزنامة الأسبوع) بعنوان: (رومانيا: القرصنة خدمت الإبداع). وجاء في حيثيات الخبر أن الرئيس الروماني أبلغ مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس أن برامج الشركة المنسوخة ساعدت رومانيا في بناء صناعة تكنولوجيا قوية.

والخبر كان طريفاً ويستحق الوقوف عنده، فعندما يقر رئيس دولة بأن البرامج (المنسوخة) كانت سبباً في بناء تكنولوجيا قوية، فهذا اعتراف ...>>>...

للتواصل : telcom@al-jazirah.com.sa
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة