الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th April,2004 العدد : 63

الأحد 14 ,صفر 1425

في بداية حرب محركات البحث
YAHOO يبدأ تجربة المنافس الجديد لمحرك GOOGLE
* منيرة عبد الله
قام الموقع الإلكتروني الشهير ياهو بالإشارة إلى حرب في محركات البحث عندما قرر الانفصال عن جوجل واستخدام تكنولوجيا البحث الخاصة به وذلك لارتفاع ربحية هذا المجال من الفضاء الإلكتروني.
هذه الخطوة تحدد الاتجاه الجديد لياهو الذي كان يعتمد على جوجل سابقاً, وبذلك أصبح المصدر البحثي الجديد والقوي للشبكة. وجوجل هو محرك البحث الذي يستخدمه 39% من مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة بالمقارنة مع 30% من مستخدمي ياهو.
ولكن لأن جوجل محرك بحث تحتيّ لياهو و AOL وغيرها فإنه يقوم بخدمة 79% من جميع مستخدمي الإنترنت بناء على ما طرحه موقع Searchenginewatch.com. بالإضافة إلى ذلك, ذكر المسؤولون في ياهو أن التكنولوجيا الجديدة سوف تخدم حوالي نصف الباحثين على الشبكة في الولايات المتحدة وأنه سيكون أفضل المحركات من ناحية الجودة.
ولقد ذكر أحد المختصين أن هذا الانفصال الذي حدث هو في صالح جوجل أيضاً, فسيكون بإمكان جوجل توسيع وجوده بتحويله إلى بوابة خاصة على الشبكة وامتلاك البريد الإلكتروني الخاص به وخدماته الأخرى. إن المنافسة ستكون قوية بين الاثنين في وادي السيليكون, والشيء الذي جعل محركات البحث أكثر ربحية في السنوات الأخيرة هو دخول الدعايات غير المباشرة والتي يتحتم على أصحابها الدفع لتخرج من ضمن نتائج البحث ولكن بشكل مختلف بحيث تكون في نفس الصفحة ولكن في مكان منفصل عن القائمة المعتادة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
الرياضة نت
معارض
مكتبة نت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved