الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th April,2004 العدد : 63

الأحد 14 ,صفر 1425

أخبار سريعة
* حصلت سوني على الرخصة الرسمية الحصرية لصناعة لعبة مرتكزة على أولمبياد أثينا 2004، سوني ستقوم بصنع لعبة خاصة لجهاز البلاي ستيشن الثاني تتضمن كافة الألعاب الرياضية المشاركة في الأولمبياد كالعاب القوى والرماية ورفع الأثقال وغير ذلك، ويتوقع أن يتم إصدار اللعبة مع بدء فعاليات أثينا 2004 في اليونان.
* في أقل من أسبوع تمكنت اونيموشا الجزء الثالث من بيع نحو نصف مليون نسخة، أونيموشا الجزء الثالث سجلت نفسها كأفضل العاب كابكوم مبيعاً منذ إصدار (ديفل مي كراي) العام 2002 على البلاي ستيشن الثاني، في المقابل نالت اللعبة استحسان النقاد اليابانيين الذين يرشحونها لتحصد لقب أفضل لعبة للنصف الأول من هذا العام.
* شركة (وارنر بروس) أكدت أن قسم الألعاب الجديد في الشركة سيقوم بنشر لعبة (ماتريكس اونلاين) الجديدة بدلاً من شركة يوبي سوفت، وكانت (وارنر بروس) قد أسست مؤخراً قسم تطوير ونشر الألعاب ليكون المكمل لأقسام الشركة العملاقة.
* قالت (كريبتيك) إن لعبة الرماية للشخص الأول (فار كراي) سوف تصدر على البلاي ستيشن الثاني والاكس بوكس، بالإضافة إلى وجود مشروع لفيلم سيقوم بإنتاجه وإخراجه الألماني (يويي بول)، بالإضافة إلى كل ذلك فهناك جزء ثانٍ قيد التطوير من هذه اللعبة.
* أعلنت سوني أنها ستصدر الجزء الثالث من لعبة (جاك اند دكستر) والجزء الثالث من لعبة (راتشيت اند كلانك) والجزء الثاني من لعبة (سلاي كوبر) خلال العام 2004 على جهاز البلاي ستيشن الثاني، هذا وكانت لعبة (جاك 2) الجزء الثاني من (جاك اند دكستر) قد صنفت كأفضل لعبة بلاتفورم للعام 2003 م.
* أشهر الصيف ستحمل لعبة دووم 3 إلى الاكس بوكس، اللعبة وبعد سنة من التطوير أصبحت جاهزة، ستتضمن خيار لعب جماعي على خدمة اكس بوكس لايف لن يكون متوفراً في نسخة الكمبيوتر الشخصي القادمة في شهر أبريل.
* أوضحت إليكترونك آرتس أن لعبة (تايم سبيلترز 3) المطورة لدي راديكال فري ديزانز ستصدر على الغيمكيوب، الاكس بوكس والبلاي ستيشن الثاني، وكان الإعلان الأول للشركة أوضح أن اللعبة لن تصدر على الغيمكيوب.
* فري راديكال ديزانز المؤسسة من المطورين السابقين في رير وآيدوس تعمل على لعبة جاسوسية تحمل مسمى (ساكوند سايث) اللعبة خليط من أفلام الغرباء وألعاب الجاسوسية ومن بطولة شخص مجنون يملك قوى ذهنية قادر على تحريك الأشياء وقتل الأشخاص بتركيز قوة دماغه، فكرة جديدة.
* بعد الضجة التي دارت على الجزء الأول تعمل (ميدس انتراكتف) على الجزء الثاني من لعبة القناص (سنايبر 2) لجهاز البلاي ستيشن الثاني، الجزء الأول تعرض لمشاكل لتوافق موعد إصداره مع حادثة قناص نيويورك الشهيرة.
* تماشياً مع الموضة الجديدة التي بدأتها اتاري، ثري دي أو، كودماسترز واينكس وغيرها، أكدت شركة التطوير تيم 17 إلغاء كافة المشاريع الموجهة لجهاز الغيمكيوب، الشركة ستركز اهتمامها على تطوير الألعاب لجهازي البلاي ستيشن الثاني والاكس بوكس، هذا يعني أن الغيمكيوب لن يحصل على الجزء القادم من سلسلة (وورمز).
* ستضيف سوني جهاز (بلاي ستيشن إكس) إلى أنظمة المسرح المنزلي فيغا في منتصف هذا العام وذلك لتقليل الكلفة حيث سيستبدل الجهاز الجديد ثلاثة أنظمة تشغيل دفعة واحدة مما يعني تقليل سعر باقة المسرح المنزلي الباهظة السعر أساسا.
* بدأت شركة روكستار في جمع اقتراحات وآراء جمهور اللاعبين العاديين في أوروبا والولايات المتحدة بخصوص الجزء الخامس من سلسلة العاب غراند ثيفت اوتو، الشركة أكدت أنها ستنفذ عددا كبيرا من هذه الاقتراحات التي حصلت عليها من عشاق الأجزاء السابقة من اللعبة ضمن الجزء الجديد المتوقع اصداره على البلاي ستيشن الثاني في نهاية العام.
* أول نسخة تجريبية قابلة للعب من لعبة الجاسوسية (ميتل جير سوليد 3) ستظهر في معرض التسلية الإلكترونية 2004، وستتضمن أقل من مرحلة واحدة من مراحل لعبة هديو كوجيما الجديدة على البلاي ستيشن 2، غير أن موعد إصدار اللعبة لن يحدد قبل معرض طوكيو للألعاب في سبتمبر حيث يتوقع أن يتم الكشف عن النسخة شبه النهائية من اللعبة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
الرياضة نت
معارض
مكتبة نت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved