الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th April,2004 العدد : 63

الأحد 14 ,صفر 1425

مصمم ألعاب هيرونوبو ساكاغوتشي الحلم الأخير
أبتكر وأبدع سلسلة العاب فاينل فانتسي واستمر في تطوير هذه الألعاب طوال عشر سنوات وانتقل ليخرج وينفذ أول فيلم سينمائي لشركة سكويراينكس وعاد مؤخراً ليشترك في إخراج وإنتاج لعبة فاينل فانتسي الثانية عشرة، انه هيرونوبو ساكاغوتشي أهم مصمم العاب آر بي جيه الآن والرجل الوحيد الذي حاز ثلاث جوائز هال الشرفية لمصممي الألعاب.
ولد في نوفمبر 1962م لعائلة ساكاغوتشي الغنية، الأمر الذي ساعده على الولوج سريعاً إلى عالم العاب الفيديو حيث أسس والده (هيروبي ساكاغوتشي) شركة تطوير العاب حملت اسم سكوير سوفت وعين ابنه هيرونوبو كنائب للرئيس حيث لا يزال، بدأ في 1986 مع تأسيس الشركة تطوير لعبة آر بي جيه لمنافسة (دراغون كويست) وصنع (فاينل فانتسي) لجهاز نينتندو 8 بت حيث أصدرها عام 1988 م.
لم يتوقع أي كان أن تنجح (فاينل فانتسي) بهذه الصورة وكانت العاب (فاينل فانتسي) الثانية والثالثة بمثابة ثورة حقيقية في ذلك الوقت إلى أن ظهر السوبر نينتندو و اتجه (ساكاغوتشي) إلى صنع العاب فاينل فانتسي الخامسة والسادسة عليها لتحصد المزيد من النجاح.
تحول ساكاغوتشي إلى أهم مصممي العاب اليابانيين في ذلك الوقت وصمم لعبة جديدة حملت أسم (كرونو تريجر) بالاشتراك مع خصمه السابق يوجي هوري. في العام 1995 أسس ساكا فريق تطوير جديد من الشباب وبدأ العمل على مشاريع جديدة لفاينل فانتسي حيث أنتج لعبة فاينل فانتسي 7 العام 1997 م التي حطمت الأرقام القياسية واتبعها بفاينل فانتسي 8 في 1998م ثم بفاينل فانتسي 9 التي دفعت السلسلة إلى تحقيق 30 مليون لعبة، وبدأ في 1998 ميل ساكا الواضح إلى تغيير المجال فاتجه إلى تطوير العاب رعب مثل (باراسيت ايف).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
الرياضة نت
معارض
مكتبة نت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved