الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th May,2003 العدد : 19

الأحد 3 ,ربيع الاول 1424

حمى الاندماجات تطال تيكارا وأطلس

بعد الاندماج الملحمي بين سكوير سوفت واينكس تحت لواء سكويراينكس، وأيضاً سيغا وسيمي أعلنت شركة تيكارا وأطلس عن بدء خطوات الاندماج فيما بينهما للبقاء والمنافسة في ظل انهيار الشركات الصغيرة. أطلس Atlus التي تعتبر الشركة اليابانية الرابعة المتخصصة في ألعاب الاربي جيه RPG في العالم بعد كل من شركة سكوير اينكس و كويست. أطلس والمعروفة بألعاب «شين ميجامي تينسي» كشفت انها ستندمج مع شركة تاكارا Takara المتخصصة في صنع الدمى البلاستيكية وانتاج قصص الرسوم المتحركة في إطار خطة ستستفيد منها الشركتان للازدهار بعد ثلاث سنوات من التدهور.
أطلس ستسفيد من مجموعة تاكارا الهائلة خاصة الشخصيات الكارتونية فيما ستستفيد تاكارا من مكتبة الشخصيات الكثيرة لشركة أطلس في صنع أنواع جديدة من الدمى وتسويقها بجانب ألعاب الفيديو.
لم يحدد الناطق باسم اطلس أو المسؤولين في تاكارا متى سيتم الاندماج رسمياً بين الشركتين ولكن نويويا هارانو NaoyaHarano المصمم الكبير في أطلس يرى ان الاندماج سيكون الخطوة الأخيرة في حملة تعاون كبيرة بين الشركتين ستبدأ هذا العام والعام القادم. وفقدت أطلس ذراعها اليمنى العام الماضي حيث باعت شركة كويست المملوكة لها لصالح سكوير سوفت اليابانية مما أثر في مستواها العام وألعابها بصورة كبيرة خلال العام الماضي. ولم تنتج أطلس لجهاز البلاي ستيشن الثاني الذي يعتبر الجهاز الأساسي للشركة أي لعبة باعت أكثر من ثلاثة ملايين نسخة .

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
قضية تقنية
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved