الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th May,2003 العدد : 19

الأحد 3 ,ربيع الاول 1424

دليل البرامج
اسم البرنامج: Image Co Tracker
بندر العتيبي

وظيفة البرنامج : يقوم هذا البرنامج بعمل ألبوم خاص ومميز لجميع الصور التي تقوم بتحميلها من الإنترنت ويمكنك تقسيم تصنيفات هذه الملفات .
كما يمكنك الاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بهذه الصور بعد إنزالها إلى قرصك الصلب من عناوينها على شبكة الإنترنت وأسماء الملفات وتاريخ الحفظ.
حجم البرنامج : 525 كيلو بايت
رقم النسخة : 00 ،2
البرنامج متوافق مع Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكن تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجانا، وتلقى دعما فنيا).
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.cotracker.com/
تحميل البرنامج من موقع عربي
http://www.3fif.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.cogitum.com/downloads/
CoTracker/CoTracker.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 Categories : خيارات تتعلق بتصنيف المجلدات الخاصة بحفظ الصور وتشمل إنشاء مجلد أو تصنيف جديد وإعادة تسمية المجلد وحذف مجلد تم إنشاؤه سابقا والاطلاع على جميع التصنيفات المتوفرة وحفظ التصنيف كملف هتمل (HTML) وإرفاق الملف في رسالة بريدية كما يمكنك البحث بالإضافة إلى خيارات طباعة المجلد.
2 Sort by : ترتيب الصور في الكاتلوج (Catalog) وفقا لتاريخ الإنشاء أوالاسم كما يمكنك إنشاء ألبوم جديد وفتح ألبوم سابق وحفظه كما يمكنك تصدير واستيراد الملف بنسق وامتداد البرنامج (ict). وهو اختصار لاسم البرنامج (Image CoTracker).
3 في هذا الخيار تظهر جميع الصور التي قمت بحفظها من خلال الإنترنت وتمت إضافتها إلى ألبوم الصور الخاص بالبرنامج.
4 Delete : لحذف أي صورة قمت بإضافتها إلى البرنامج سابقا.
5 في هذا الخيار تظهر جميع المعلومات الخاصة بالصور التي قمت بحفظها وإضافتها إلى البرنامج ومنها موقع الصورة على شبكة الإنترنت والمجلد الذي تم تخزين الصورة فيه بالإضافة إلى تاريخ حفظ الصورة.
طريقة عمل البرنامج
بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه في جهازك فانه يمكنك البدء بالاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها البرنامج من خلال حفظ أي صورة على شبكة الإنترنت والضغط بزر الفأرة الأيمن وسيظهر لديك خيار جديد وهو (Grab Image) ومن ثم سيظهر لديك مربع حوار يطلب منك تحديد اسم الصورة أو الإبقاء على الاسم الأصلي لها بالإضافة إلى الرابط الخاص بها ومسار الملف في جهازك واختيار التصنيف الذي يناسبك.
وللاطلاع على جميع الصور التي تم تحميلها من خلال شبكة الإنترنت وتمت إضافتها إلى قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج فستظهر لديك الصورة المرفقة حيث يمكنك من خلال القائمة رقم (1) إضافة اسم مجلد جديد (New Category) وتعديل مجلد سابق (Rename Category) ولحذف المجلد (Delete Category) والاطلاع على جميع التصنيفات الموجودة (choose Order in Categories list) ولحفظ الملف كصفحة هتمل (Publish in HTML file) ولإرسال الملف في رسالة بريدية كمرفق (Attach to Email message) وللبحث ضمن الملفات التي تم حفظها (Find) كما يمكنك الطباعة من خلال (Print).
ويمكنك من خلال القائمة رقم (2) ترتيب الصور الموجودة في الألبوم الذي قمت بحفظه سواء عن طريق الاسم (name ) أو بالتاريخ (Data add) ولإنشاء ألبوم صور جديد من خلال (Create new catalog) ولفتح ألبوم سابق (Open catalog) كما يمكنك حفظ الألبوم (Save catalog as) كما يمكنك استيراد وتصدير أي ألبوم من خلال (Export) (Import) وللوصول إلى خيارات البرنامج (options) وتحديد ما يناسبك من طريقة العرض سواء بالاسم أو تاريخ الإضافة كما يمكنك تحديد حجم الصورة الذي ترغب في عرضه.
ولمشاهدة الصور التي تم تحميلها وإضافتها إلى البرنامج فمن خلال القائمة رقم (3) وإذا رغبت في حذف أي صورة لاحقا فمن خلال الخيار رقم (4) أما الخيار رقم (5) فيمكنك من خلاله مشاهدة جميع المعلومات الخاصة بالصورة مثل عنوان الملف الذي تم تحميلها والرابط الخاص بها على شبكة الإنترنت والمجلد الذي تمت إضافة الملف فيه وكذلك تاريخ إضافة الصورة إلى البرنامج.
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط
http://www.cotracker.com.cotracker.index.shtml
prog@suhuf.net.sa

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
قضية تقنية
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved