الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th June,2006 العدد : 165

الأحد 8 ,جمادى الاولى 1427

694 مليون مستخدم للانترنت في العالم
الشركات الأمريكية تلتهم كعكة الانترنت شبه منفردة
* القاهرة-مكتب الجزيرة- عاطف عوض:
فقدت الولايات المتحدة سيطرتها على الانترنت من حيث عدد المستخدمين، لتستعديها عن طريق الشركات الأمريكية التي حافظت على صدارتها بصفتها أكبر الشركات على الانترنت في العالم.
وكانت الولايات المتحدة تحتفظ وحدها بثلثي عدد المستخدمين في العالم منذ عقدين ولكن هذا الرقم انخفض الآن إلى أقل من الربع وفقا لمركز الأبحاث الأمريكي كوم اسكور نيتوركس. وقد ساهم وجود الانترنت فائق السرعة وخدمات الويب الشهيرة مثل هاتف الانترنت في زيادة مستخدمي الانترنت في العالم ويقضي هؤلاء المستخدمون وقتا أطول على الانترنت مما يقضيه نظرائهم الأمريكيين. وزاد عدد مستخدمي الانترنت في دول الصين واليابان والهند وكوريا مجتمعة بنسبة 11% من مستخدمي الولايات المتحدة حيث وصل عددهم إلى 168.1 مليون مستخدم في مقابل 152 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، وذلك في مارس الماضي.
أما عدد مستخدمي الانترنت في العالم فقد وصل إلى 694 مليون مستخدم في الفترة العمرية من 15 سنة فأكثر يمثلون 14 % من إجمالي عدد السكان في العالم ومع ذلك فإن عدد مستخدمي الانترنت في الولايات المتحدة لا يزال هو الأكبر عالميا تليها الصين بعدد 74.7 مليون وهي بذلك اقل من نصف عدد مستخدمين في الولايات المتحدة تلتها اليابان 52.1 مليون ثم ألمانيا 31.8 مليون ثم انجلترا 30.2 مليون مستخدم ولكن فيما يتعلق بانفاق الوقت على الانترنت فان الكيان الصهيوني يتصدر القائمة العالمية بمعدل استخدام 57.5 ساعة على الانترنت وهو ضعف معدل الفرد في الولايات المتحدة نفسها أما الدول الخمس الكبرى الأخرى فهي فنلندا بمعدل 49.3 ساعة وكوريا الجنوبية بمعدل 47.2 ساعة وهولندا بمعدل 43.5 ساعة وتايوان بمعدل 43.2 ساعة.
بينما كان المعدل العالمي هو 31.3 ساعة وأشارت الدراسة أيضا إلى أن أعلى 15 شركة تحقيقا لإيرادات الانترنت تتمركز جميعها - باستثناء واحدة في بريطانيا - في الولايات المتحدة.
وتعتلي شركة مايكروسوفت القائمة من حيث عدد الزوار الفريدين - غير المتكررين - حيث وصل عدد زوار موقعها في مارس الماضي إلى 538.6 مليون زائر فريد، يليها جوجل (495.8 مليون) وياهوو (480.2 مليون) وايه باي (269.7 مليون)

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved