الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th June,2006 العدد : 165

الأحد 8 ,جمادى الاولى 1427

أقوى كمبيوتر محمول من Alienware
كشفت شركة Alienware عن كمبيوتر محمول Notebook يًصنف بأنه الأقوى بين مثيله في عالم الكمبيوترات الدفترية حتى الآن، ويعود الفضل بذلك إلى اختيار الشركة بعناية أعلى المواصفات والخصائص التقنية التي زودتها لمنتجها الجديد.. كمبيوترAurora mALX الحلم الذي طال انتظاره والذي حقق آمال وتطلعات المستخدمين المحترفين الذين لا ينظرون إلى الكلفة المالية، فقد ضمنت شركة Alienware منتجها الجديد بمعالج نقال من نوع توريون AMD Turion 64 Mobile.
ومن المعروف أن هذا المعالج يتمتع بقدرات تشغيلية هائلة مع التطبيقات البرمجية خاصة بتقنية 64bit إلى جانب دعم 32bit بينما يحتوي المعالج ذاكرة مخبئية من المستوى الثاني L2 Cache ذات سعة 1MB وحسب نتائج اختبارات تقنية أجراها خبراء الكمبيوتر أظهرت أن معالج Turion يتفوق بالأداء بين المعالجات المماثلة له من حيث دعمه لناقل النظامSystem Bus بسرعة 1600MHz واحتوائه تقنية الخطوط الثنائية HyperTransport لإعطاء سرعة إنجاز للمهام البرمجية كما أنه يحتوي تقنية PowerNow! التي تعطي تميز خفض استهلاك الطاقة الكهربائية، وثبت المعالج على مشتت حراري Heatsink متطور الصنع.
زود كمبيوتر Aurora mALX برقاقة nForce 4 SLI Chipset والتي تدعم ذاكرة DDR SDRAM ذات سرعة 400MHz وحتى سعة 2GB إضافة إلى دعم تقنية القنوات الثنائية Dual-Channel ومما يشد الانتباه ويلفت الأنظار في هذا الكمبيوتر الرائع وجود بطاقتي عرض نقالة Dual Graphics Cards من إنتاج شركة NVIDIA وهما من نوع GeForce Go 7900 GTX وسبب اختيار بطاقتين لتفعيل خاصية تقنية SLI المعروفة بأنها تحاكي معالجين رسوميين Dual-GPU وتوزع مهام تشغيل العمليات البرمجية عليهما والبطاقتين تعملان على الناقل PCI Express ذو السرعة 16X مع وجود ذاكرة سعة 256MB ولاقط هوائي لعرض البث التلفزيوني TV Tune على شاشة جهاز الكمبيوتر إضافة إلى احتوائه مخرج عرض رقمي DVI Connector وفيديو S-Video يتضمن كمبيوتر كمبيوتر Aurora mALX قرص صلب Hard Disk سعة 100GB يعمل بسرعة دوران في الدقيقة الواحدة 7200RPM بناقل SATA بالإضافة لتميزه بدعم تقنية NCQ أو اختيار قرص صلب ذو سعة أعلى 120GB لكن يعيب فيه أن سرعة 5400RPM وتقنية NCQ ويشتمل الكمبيوتر على ناسخ أقراص رقمية DVD Recorder بسرعة 8x ودعم نسخ أشهر الأقراص الرقمية سواءً كانت DVR-R أو DVD+R إضافة للنسخ بتقنية Dual Layer وحرصت شركة Alienware على إعطاء منتجها روعة العرض عالي الدقة حيث ضمنته بشاشة عريضة ذات قياس 19 بوصة من نوع LCD بقدرة عرض 1680x1050 وبتقنيةWSXGA+ ودعماً لبرامج الوسائط المتعددة Multimedia.
حرصت شركة Alienware على وضع بطاقة صوتية عالية النقاء من نوع Sound Blaster Audigy 2 ZS التي تنتجها شركة Creative لكن البطاقة تأتي مثبتة عبر شق PCMCIA ولتعزيز وسائل الاتصال الشبكي فقد زودت الشركة منتجها ببطاقة شبكية Gigabit Ethernet وبطاقة شبكية لاسلكية بمعيار IEEE 802. 11b/g ومنافذ ناقل التسلسل العالمي الحديث USB 2. 0 ومنفذ IEEE 1394a وتقنية اتصال البلوتوث Bluetooth مع وجود قارئ بطاقات Memory Card Reader وبدعم تشغيل أربع بطاقات تخزينية شهيرة SD / MS / MSPRO / MMC وخاصية الأشعة الحمراء Infrared وحيث أن الكمبيوتر يتضمن شاشة عريضة مما يجعله كبير الحجم عززت الشركة منتجها بإدراج لوحة مفاتيح Keyboard ولوحة الماوس Touchpad ذات حجم كبير تحتوي كل ما يحتاجه المستخدم المحترف.
أيضاً، يوجد بالكمبيوتر كاميرا فيديو إنترنت Webcamera ذو قدرة التقاط 1.3 MegaPixel وحسب نشرة الشركة فإن الكمبيوتر صمم للعمل على إحدى أنظمة التشغيل الحديثة وهي:
- Windows XP Professional Edition Windows XP Media Center Edition 2005 Windows Vista Capable

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved