الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th June,2006 العدد : 165

الأحد 8 ,جمادى الاولى 1427

روكستار جامز تطرح حوار أول لعبة تنس طاولة الكترونية

* إعداد : محمد شاهين
لم تعد لعبة تنس الطاولة تقتصر على الدورات الكبرى التي تُقام لها. لقد قامت روكستار بتقديم لعبة تنس الطاولة القادمة الخاصة بها على الإنترنت من خلال أكسبوكس لايف على الإنترنت.
وفيما يلي حوار مع مبرمج اللعبة، ويل باريديس، ومبرج الشبكات جون جيراش لشرح الجديد في نسخة البينج بونج على الإنترنت.
قام بالحوار محرر موقع IGN للألعاب:
*ما هو الأسلوب الذى ستتبعه روكستار مع محتويات لعبة تنس الطاولة الخاصة بالإنترنت؟
- ويل: أهم شيء كان إعطاء اللاعبين نفس الشعور بالسرعة والاستجابة الذي يحصلون عليه عند لعب النسخة العادية. لقد أردنا ان نُعيد صُنع تجربة تتيح للاعبين الشعور بواقعية اللعبة قدر الإمكان.
- جون: ونعتقد أننا، لحس الحظ, استطعنا أن نفعل ذلك وقد اكتمل بوصول الجهاز الحديث والقوي الاكسبوكس لايف.
*IGN: ما هي الأشكال التي ستكون متاحة من اللعبة؟ هل من الممكن المشاركة فيها كثُنائيات على نسخة الإنترنت, وكيف يبدو ذلك؟
- ويل: يمكنك لعب مباريات على الانترنت باستخدام شكل عرضي يتكون من لاعبين, وباستخدام شكل الدورة, الذى قد يتكون من 4 أو 8 لاعبين.
ويتم التعامل مع المباريات بشكل مختلف قليلاً عن معظم الألعاب, حيث يتم لعب كل مباريات الدورة في نفس الوقت, بحيث يستمر الجميع في اللعب, بدلاً من الجلوس والمشاهدة.
ولدينا أيضاً شكل المتفرج, إذا أردت أن تأخذ قسطا من الراحة, وهو يصلح لمباريات العرض والدورة.
- جون: ويُتيح لك, أيضاً, شكل المتفرج البحث عن اللاعبين الأوائل على لوحة النتائج, ومشاهدة مبارياتهم لروئية حيلهم فى اللعب.
- ويل: كما تُعتبر فكرة الثنائيات فكرة شيقة وواحدة من الأفكار التي أمضينا وقتاً كبيراً في التفكير فيها, ولكننا فى النهاية شعرنا أننا نحتاج أن نُركز على جوهر تجربة تنس الطاولة التي تُلعب بين شخصين.
وبالنظر الى الماضى, فإننا نثق في أننا قمنا بالاختيار الأمثل، حيث سمح لنا ذلك بتقديم لعبة تنس طاولة حقيقية, تنتمى إلى الجيل القادم.
* IGN: ما هي المكاسب التي تستطيع تحقيقها أثناء اللعب على الإنترنت؟
- ويل: يوجد الكثير من المكاسب التي تحتاج إلى العمل بجد للوصول إليها, وتوجد ثلث هذه المكاسب على الإنترنت, فقط.
فمثلاً يوجد بعض منهم خاص بالحصول على استراحات ومرات فوز, وبعضهم يخص المبرايات المصنفة والعادية, وحتى يوجد واحدة يتم منحها, إذا أصبحت أفضل لاعب في كل الاكسبوكس لايف.
*IGN: كيف بدأ اللعب على الأنترنت؟ هل كان صعباً أم سهلاً؟ وما هي العقبات التي يجب أن يتغلب عليها المصمم, لجعل نسخة اللعبة الخاصة بالإكس بوكس360, تعمل جيداً على لايف؟
- جون: كان تصميم لعبة تنس طاولة يمكن لعبها على الإنترنت, بمثابة تحدٍ كبير, مع مستوى التفاصيل التي نهدف إلى إعادة عملها من جديد. تم تطوير طريقة اللعب كلها تقريباً, وكانت بحاجة إلى دعم تطويرى مستمر, لجعل محتويات نسخة الإنترنت تعمل بسلاسة.
وعلاوة على ذلك كان أمر الحفاظ على السرعة والدقة, اللذين تطلبتهما المحاكاة, يمثل تحديا، أما بالنسبة لعقبات الإكس بوكس360 فقد تطلبت UA مرن للغاية ودعما لأسلوب اللعبة, لتتوافق مع كل عمليات HUD الخاصة بالإكس بوكس360 التي قد تحدث في أي وقت.
- ويل: إن أهم جزء, بالطبع, في أية لعبة على الانترنت, هو الحفاظ على سرعة وسير التوصيلات البطيئة, ويُعد هذا شيئا مهما, وخصوصاً, للعبة تمتلك سرعة لعبة تنس الطاولة.
ونحن نمتلك عددا من الاستراتيجيات المختلفة في اللعبة للتعامل مع التوصيلات البطيئة, من أجل جعل اللعبة أكثر إمتاعاً, حتى إذا لم تكن تستخدم أفضل التوصيلات أو حتى إذا كنت تريد اللعب مع صديق لك في قارة أخرى.
*IGN: هل يقوم أي نوع من أنواع الاحصائيات التتبعية أو أي نوع من الخبرة بالانتقال من أسلوب اللعب الفردي إلى أسلوب اللعب الجماعي, أو العكس؟
- ويل: يتم تتبع الإحصائيات المنفصلة على الإنترنت فقط, ولكنك تستطيع أن تستخدم أية شخصية من الشخصيات التي قمت بالحصول عليها في اللعبة العادية, في النسخة التي تلعبها على الإنترنت.
- جون: ولدينا أيضاً, مجموعة من لوح النتائج التي تسمح لك برؤية أوائل اللعبة, في مناطق عديدة من اللعبة، ويوجد نوعان من لوحات النتائج, واحدة يتم تصفيرها كل أسبوع, والأخرى يتم تصفيرها كل عام.
*IGN: هل يمكنك اللعب أمام خصم AI الالكتروني على الإنترنت أم أن اللعبة (مقتصرة) فقط على اللعب مع أشخاص حقيقيين؟
- ويل: لقد صممنا الأشكال الموجودة على الإنترنت بحيث تظل تلعب طوال الوقت, لذلك, لن تحتاج إلى اللعب ضد خصم الكتروني، وإذا قام منافسك بالتوقف عن اللعب أثناء الدورة, فتستطيع أن تنتقل إلى شكل المتفرج, لحين انتهاء الدورة، وقد يكون ذلك كافياً, للتميز على منافسك القادم.
- جون: في البداية, توصلنا إلى أننا لا نريد أن يشعر الناس بالملل وهم ينتظرون انتهاء لعبة شخص آخر, فلذلك تأكدنا من أن هناك دائماً شيء مسل يمكن عمله.
*IGN: كيف يبدو شكل قاعات الانتظار؟ من فضلك, اشرح.
هل يمكنك أن تحتفظ بمكان لصديقك؟ أو هل تتميز كل محتويات الإنترنت بالكويك ماتش؟
- ويل: حيث إنه تم تصميم اللعبة بطريقة تجعل الناس دائما يلعبون لا ينتهي بك الأمر منتظراً في قاعات الانتظار, إلا إذا اختار منظم المباريات ذلك.
وتكون قاعات الانتظار صغيرة للغاية لتواكب بقية تصميم القائمة، ويمكنك أن تحتفظ بأماكن لأصدقائك, ولكن لا يمكن بدء المباراة دون وجود كل اللاعبين فى قاعة الانتظار.
*IGN: ما هو نوع الاختيارات التي سيحظى بها اللاعبون عند بدء اللعبة؟
هل ستكون هناك دورات؟ وإذا كانت الإجابة نعم, اشرح.
- جون: يوجد العديد من الاختيارات فيستطيع اللاعبون مثلاً أن يضبطوا شكل لعبتهم على الإنترنت. كما يستطيع اللاعب أن يختار أشياء مثل, عدد النقاط في كل لعبة وعدد اللعبات في كل مباراة وعدد النقاط بين تبادل الأدوار.
ويستطيع اللاعب في الدورات أن يختار استضافة لعبة مكونة من 8 أو 4 لاعبين.
حيث يتم تحديد وقت معين لكل جولة بداخل كل دورة, تستطيع ملاءمة طريقة لعبك مع كمية الوقت التي تريد لعبها، وبالطبع, تمتلك نظام المتفرج, الإضافي, الذي يسمح لك بمشاهدة أي مباراة تسمح بوجود متفرجين, يتم لعبها في الوقت الحالي.
*IGN: هل هناك شيء آخر تريد قوله, لم نقم بتغطيته في حديثنا عن نسخة الإنترنت؟
- جون: إنها ممتعة للغاية! أشعر أننا نجحنا, عندما يستطيع شخص الوصول إلى النسخة النهائية من اللعبة ويضطر إلى أن يسألني (هل هذه اللعبة تُلعب على الإنترنت؟), حيث إنها تقوم بإعادة تقديم التجربة الفردية بطريقة رائعة, بينما تحتفظ بالأجزاء الممتعة التي تخص هزيمتك رفيقك، وفي النهاية, أليس هذا ما تحاول ألعاب الإنترنت تقديمه؟

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved