الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th June,2006 العدد : 165

الأحد 8 ,جمادى الاولى 1427

في ختام المؤتمر السنوي لعالم راية 2006
حلول تكنولوجية حديثة لتلبية احتياجات قطاع الأعمال في العالم العربي
* القاهرة - مكتب الجزيرة - إبراهيم محمد:
اختتمت فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لعالم راية 2006 الذي نظمته الشركة على مدار ثلاثة أيام وقامت فيه بطرح بعض مجموعة من أحدث الحلول التكنولوجية العربية والعالمية التي تتوافق مع احتياجات مختلف قطاعات الأعمال وذلك من خلال مجموعة من الندوات التعريفية إضافة إلى عروض حية لمجموعة من هذه الحلول.
وأوضح مدحت خليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة راية وقال إنه تم تقسيم الحلول التكنولوجية وفقاً لاحتياجات قطاعات الأعمال المختلفة.
ففي الجزء الخاص بالخدمات المالية والبنكية يتم تقديم مجموعة من العروض التفصيلية عن إدارة المخاطر، أمن المعلومات، وخدمات ATM. أما فيما يتعلق بالخدمات الحكومية، فيتم عرض مجموعة من الحلول المساندة لصنع القرار، إدارة نظام العمل، والتدريب هذا بالإضافة إلى مجموعة من الحلول التكنولوجية التي تناسب مختلف مجالات الأعمال وعرض تقديمي عن قصص نجاح العديد من مشروعات خدمات مراكز الاتصالات التي تعد واحدة من الدعائم المهمة لمختلف الشركات على اختلاف مجالات عملها.
وأضاف أن تنظيم هذا المؤتمر يؤكد التزامنا بعقد سلسلة من الندوات التقنية والتطبيقات الحية بصورة دورية، حيث يساهم تنظيم مثل هذه النشاطات في مساعدة عملائها في المنطقة على اختيار ما يناسبهم من منتجات تقنيات المعلومات المتخصصة حيث تعرض راية قائمة الحلول التكنولوجية المتنوعة التي توفرها التي تم تصميمها بهدف رفع معدلات الإنتاجية وتعزيز الميزة التنافسية لمؤسسات الأعمال في مصر والمنطقة.
وأوضح أن عالم راية يعد من أهم الأنشطة التي تنظمها الشركة من أجل رفع الوعي التكنولوجي بين عملائها في المنطقة إضافة إلى عرض أحدث حلول الأعمال التي تقدمها الشركة حيث يعود النجاح الذي لاقاه هذا المعرض خلال السنوات الماضية إلى قدرتنا على مواكبة التطورات والابتكارات التكنولوجية وتقديمها لعملائنا بطريقة تساعدهم علي تحقيق أقصي استفادة منها.
وأكد أن النمو المطرد الذي حققته الشركة خلال السنوات الأخيرة وضع على عاتقنا مسئولية الوفاء بتطلعات عملائنا فضلاً عن تعزيز ثقتهم بجودة الخدمات التي نوفرها مما يجعلنا دائماً حريصين على تعريفهم بأحدث الحلول والخدمات الإلكترونية التي نقدمها إضافة إلى معرفة آراء المستخدمين النهائيين والاستجابة لاقتراحاتهم، مما يساعدنا على تطوير الخدمات والمنتجات التي نقدمها التي تم تصميمها خصيصاً لتتلاءم مع متطلبات عملائنا في الشرق الأوسط.
وأوضح أشرف صبري - نائب رئيس مجلس إدارة راية والرئيس التنفيذي لقطاع تكنولوجيا المعلومات أنه في إطار تدعيم دورنا في مجال تقديم الحلول الإلكترونية لقطاع البنوك والمؤسسات المالية، عقدت راية مجموعة من الندوات والحلول التقدمية التي تتناول أحدث الخدمات والحلول التكنولوجية في القطاع المصرفي من خلال مؤتمرها ومعرضها السنوي الرابع.
وأضاف أنه في ظل التغيرات المستمرة التي يشهدها هذا القطاع، تمثل التكنولوجيا إحدى الدعائم الأساسية التي تعتمد عليها المؤسسات المالية لتطوير نظام العمل بها لتتوافق مع المعايير العالمية خاصة تلك التي تشترطها Basel II حيث سيتحدث أحد الخبراء في القطاع المصرفي عن كيفية الإفادة من هذه المعايير لتطوير أداء المؤسسات المالية اعتماداً على أحدث الحلول في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
إضافة إلى ذلك، يتضمن المؤتمر مجموعة من الندوات والجلسات التعريفية بالعديد من الموضوعات الخاصة بهذا القطاع مثل: مفهوم الخدمة الذاتية، إدارة المخاطر، وتطوير نظام العمل.
وأعرب عن تفاؤله بالمستوى الذي وصلت إليه المؤسسات المصرفية في مصر حيث نجحت العديد من البنوك والمؤسسات المالية في توظيف التكنولوجيا لتقديم خدمات عالية الجودة لعملائها مما يساهم في زيادة توقعات المستهلك من هذه المؤسسات ووضع على عاتقها مسؤولية كبيرة لتحقيق هذه التوقعات.
وأضاف صبري أن راية لطالما كانت واحدة من أهم شركاء كبرى المؤسسات المالية لما تقدمه من حلول تكنولوجية متقدمة تناسب المتطلبات الخاصة لهذا القطاع.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved