الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th July,2004 العدد : 76

الأحد 16 ,جمادى الاولى 1425

نوكيا تهدف للوصول إلى الشركات عبر (الولوج عن بعد)

أملا في استعادة حيويتها وقوتها بعد خسارة حصتها بالسوق في الربع الأخير من السنة، قامت نوكيا بطرح برنامج كمبيوتر للولوج عن بعد والهواتف النقالة الجديدة، كما تأمل أيضا أن هذه المنتجات الجديدة سوف تساعدها على استعادة مزيدا من أعمال تكنولوجية المعلومات للشركات. وأضاف ستيف شال، مدير إدارة المنتج بحلول نوكيا للشركات إن قابلية التنقل تتعلق دائما بالأجهزة اللاسلكية، كما أنها قادرة على الولوج إلى البيانات من خلال أجهزة مختلفة، وتاريخيا ركزت نوكيا على سوق المستهلكين إلا أن التنقل يعتبر خاصية متنامية لعمل ونمط حياة الأفراد، ونحن نقوم بإنشاء منتجات تزيد من الإنتاجية بالطريقة التي يعمل بها الأشخاص، وتعتبر شمال أمريكا منطقة النمو الرئيسية للشركات للربط عن بعد.
الولوج عن بعد
تقوم نوكيا بإتاحة الولوج عن بعد لشبكات الشركات من خلال طرحها في 28 يونيو لنظام الولوج الآمن 2.0 ويسمح هذا البرنامج ببناء شبكت خاصة حقيقية يمكن الولوج إليها من كشاك الإنترنت العامة والكمبيوترات المتنقلة بالإضافة إلى الأجهزة اللاسلكية. وتم تصميم هذا البرنامج لتسهيل الولوج الأتوماتيكي عن بعد، مع الحفاظ على أمن بيانات الشركة، فمثلا يمكن أن يعدل من مميزات الولوج طبقا لهوية المستخدم والجهاز المستخدم وأمن الجهاز في وقت الولوج.
ويقوم البرنامج الجديد باستخدام تكنولوجية طبقة المقبس الآمن SECURE SOCKET LAYER (SSL) التي تعمل على واجهة عمل نوكيا IP الأمنية. وأضاف شال ليس هناك تساؤل هنا، فيمكننا تزويد الأمن الذي تحتاج إليه الشركات قبل أن تسمح بالولوج إلى شبكات المعلومات الداخلية الخاصة بها عن بعد. وعند الولوج، يمكن للمستخدمين استعاد رسائل البريد الإلكتروني وإدارة المعلومات الشخصية والولوج إلى شبكات المعلومات الداخلية للشركة.
هواتف جديدة
كما قامت نوكيا أيضا بطرح الإصدار الثاني من سلسلة هواتفها النقالة 60، مع خصائص مبيتة فيها تجهزها للاستخدام في الشبكات الخاصة، كما أن هذه الهواتف مجهزة بدعم لاسلكي متعدد ل GSM/GPRS/ EDGE, WCDMA, CDMA كما أن الوضعية المزدوجة WCDMAGSM سوف تقدم الدعم لخدمات الجيل الثالث وتمهيد الطريق للإرسال التليفوني بالفيديو وقدرات التصفح والتنقل المتقدمة عبر الهواتف النقالة.
وتقوم الهواتف النقالة سلسلة 60 والمحطات القاعدية باستخدام نظام تشغيل SYMBIAN ويقول شال انه ليس هناك مشكلة في التوافق مع الأجهزة التي تقوم بتشغيل أنظمة تشغيل مختلفة. أما الإصدار الثاني فيقدم خصائص للبريد الإلكتروني ومزامنة البيانات وتصفح شبكة المعلومات الداخلي كما يدعم لوحة مفاتيح QWERTY.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved