الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th July,2004 العدد : 76

الأحد 16 ,جمادى الاولى 1425

أخبار سريعة
* أكدت شركة (اليكترونك آرتس) الأمريكية تطويرها لمجموعة ألعاب على جهاز النينتندو ديوال سكرين (نيترو) ذي الشاشتين المزدوجتين، وأكدت الشركة أنها ستتوجه بشكل قوي لدعم أجهزة الألعاب المحمولة بما فيها البلاي ستيشن بورتيبل والنوكيا أنغيج أيضاً هذا العام.
* لعبة (سوات) الجزء الرابع قيد التطوير على يد شركة (سييرا)، اللعبة الجديدة ستركز على أعمال الشرطة في الشوارع والمطاردات بأسلوب فيلم (سوات) الذي عرض مؤخراً في صالات السينما الأمريكية، ومن المرجح أن تحصل اللعبة على نسخة معدلة من محرك (هافلايف 2).
* شركة أتاري تطور ثلاثة ألعاب جديدة من سلسلة (دراغون بول زيد) على جهاز البلاي ستيشن الثاني، حيث تطور الشركة كل من (دراغون بول زيد 3 بودوكاي) و(دراغون بول زيد سوبرسونيك واريرز) وأخيراً (دراغون بول زيد بو فيوري)، يبدو أن هذا العام سيكون رائعاً لعشاق سلسلة ألعاب مسلسل الرسوم المتحركة الشهير (دراغون بول).
* فيفندي يونيفرسال قررت إعادة شخصية (سبايرو) التنين الأزرق إلى أجهزة الألعاب مع لعبة (اورغان ذا كورتكس كونسبريسي) و(كراش بانديسكيوت رامباج) وسيتم إصدار الألعاب على الغيمكيوب والاكس بوكس بالإضافة إلى البلاي ستيشن الثاني مع توفير نسخ خاصة للغيم بوي ادفانس.
* فيلم الإثارة (ديابوليك) من بطولة شارون ستون وايزابيل ايدجاني سيتحول أخيراً إلى لعبة وذلك بعد أكثر من عشر سنوات من عرض الفيلم في صالات السينما الأمريكية، شركة ميتروبوليس سوفتوير ستقوم بتطوير ونشر اللعبة تحت مسمى (الشيطانتان رخصة للقتل).
* قررت مايكروسوفت نقل لعبة كرة المضرب (توب سبين) إلى أنظمة الويندوز بعد نجاحها على الأكس بوكس، اللعبة ستصدر في نهاية العام على أجهزة الكمبيوتر الشخصي وستتميز بكونها نقلة مباشرة من نسخة الاكس بوكس مع خيار اللعب الجماعي.
* مع شهرة فيلم (تروي) للنجم براد بيت، قررت شركة التطوير سليثرين ستوديو صناعة لعبة لمحاكاة حرب طروادة تحت مسمى (ذا غيتس اوف تروي) ورغم أنها ليست لعبة الفيلم الرسمية إلا أنها ستكون مستوحاة كلياً من الفيلم الضخم.
* قررت سيمي تلميع صورة سيغا الباهتة كشركة عملاقة، حيث يوجد مشروع لتحويل سيغا إلى شركة نشر العاب ضخمة وموثوقة، فبعد حصولها على حق نشر وتوزيع لعبة (ماتريكس اونلاين) حصلت سيغا على حق توزيع لعبة (وورمز اندر سيج) و (اوتوجي 2) الحصرية للاكس بوكس أيضا.
* سيمي أعلنت انه لا يوجد أي مشروع لجهاز العاب جديد لشركة سيغا، وكانت شائعات متواترة قد أشارت إلى تطوير شركة سيغا لجهاز العاب محمول لمنافسة أجهزة سوني ونينتندو الجديدة.
* طرفيات الكاميرا، المودم، الجي بي أس و لوحة المفاتيح الخاصة بجهاز سوني بي أس بي المحمول ستباع بشكل مستقل مباشرة عند إصدار الجهاز في الأسواق اليابانية نهاية هذا العام.
* قررت سوني إصدار جهاز بي أس بي باللون الأسود فقط خلال الشهور الأولى من إصدار الجهاز، الألوان الإضافية للجهاز قد لا تتوفر إلا بعد فترة طويلة من إصدار الجهاز.
* أشارت عدة تقارير إلى احتمال إصدار النسخة الأمريكية والأوروبية من جهازي السوني بي أس بي والنينتندو دي أس في ذات الأسبوع من شهر مارس.
* رائعة السباق (اوترين 2) للمصمم (يو سوزوكي) الصادر على أجهزة الاركيد منذ الصيف الماضي ستصدر الصيف المقبل على جهاز الاكس بوكس الذي تمكن من اختطاف حصرية اللعبة الرائعة من سيغا.
* بعد آي توي بلاي وآي توي غروف تقدم سوني آي توي اكتايف (التفاعلية) مع سلسلة ألعاب جديدة تركز على عنصر التفاعلية، سيغا من جانبها ستقدم لعبة (سيغا سوبر ستارز) والتي تحوي ثلاث ألعاب مختلفة منها لعبة قتالية (فيرشوا فايتر) تلعب بواسطة كاميرا اللعب التفاعلية آي توي من سوني.
* وفقاً للتقديرات الأولية سيتم إصدار لعبة كرة القدم فيفا 2005 FIFA 2005 في ديسمبر 2004م اللعبة ستتميز بمحرك جديد وعدد هائل من الفرق والمنتخبات العالمية بالإضافة إلى خيار تدريب جديد وخطط واستراتيجيات معدلة وستصدر على الكمبيوتر الشخصي، البلاي ستيشن 2، الغيمكيوب والاكس بوكس الذي سيتميز بخيارات خاصة للعب الجماعي.
* كريس جلينك العضو السابق في كابكوم الأمريكية (ماكسيمو) قام بتأسيس شركة تطوير صغيرة تدعى (او ثري انترتينمنت) يهدف من خلالها إلى تطوير ألعاب متميزة على أجهزة البلاي ستيشن الثاني و الاكس بوكس، الهواتف المحمولة والغيمكيوب.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved