الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th September,2005 العدد : 130

الأحد 30 ,رجب 1426

دليل البرامج

اسم البرنامج : Save Flash
وظيفة البرنامج
يمكنك من خلال هذا البرنامج حفظ ملفات الفلاش من صفحات الإنترنت بكل سهولة
حجم البرنامج: 567 كيلو بايت
رقم النسخة: 3.0
سعر البرنامج: 19.95 دولار
البرنامج متوافق مع
Microsoft Windows 98 / ME/ 2000/ XP/2003
البرنامج مشترك(أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً ).
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www. saveflash. com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www. saveflash. com/saveflash. exe
طريقة عمل البرنامج: بالتأكيد انه قد سبق أن شاهدت بعض ملفات الفلاش التي أعجبتك وترغب في حفظها في جهازك وتجد صعوبة في ذلك، فمع برنامجنا هذا اليوم وهو(Save Flash ) يمكنك حفظ ملفات الفلاش في جهازك بكل سهولة. فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الانترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فانه سيطلب منك إغلاق كافة صفحات الويب لديك وبعد أن تقوم بتشغيلها مرة أخرى ستجد انه قد قام بإضافة شريط جديد ضمن أشرطة أدوات المتصفح وهو خاص بحفظ ملفات الفلاش وعند تجولك بالانترنت وتشاهد أي ملف خاص بالفلاش وتقوم بالنقر بزر الفأرة الأيمن ستجد خياراً جديداً(Save with Save Flash) وبالتالي ستظهر لديك نافذة جديدة تتكون من مجموعة من القوائم الرئيسية منها ما هو خاص بتشغيل ملف الفلاش(Play) وتشغيل أمامي لملف الفلاش(Forward) وتشغيل سابق للملف من خلال(Back ) وسيظهر عنوان الملف على شبكة الانترنت في الجانب السفلي وكافة الملفات الموجودة في نفس الصفحة وكل ما عليك أن تقوم بوضع علامة بجوارها لاختيارها وتقوم بتحديد ما ترغب حفظه من خلال(Save Selected) أو أن تقوم بحفظ كافة الملفات من خلال (Save all). ويتوفر البرنامج بمجموعة من اللغات من ضمنه اللغة العربية ويمكنك الوصول إلى اعدادات البرنامج من خلال(Settings) حيث يمكنك تفعيل خاصية الضغط بزر الفأرة من عدمه وتفعيل النوافذ المنبثقة بالإضافة إلى انه يمكنك تحديد مسار حفظ ملف الفلاش الجديد في جهازك من خلال(Flash Saving).
*****

اسم البرنامج: PowerShrink
وظيفة البرنامج
يساعدك هذا البرنامج على إمكانية ضغط ملفات مايكروسوفت باروبوينت لعرض الشرائح Microsoft PowerPoint مما يسهل عليك نقل الملفات وحفظها.
حجم البرنامج: 1.36 ميغا بايت
رقم النسخة: 1.3
سعر البرنامج: 29.95 دولار
البرنامج متوافق معMicrosoft Windows 98/ME/2000/XP/2003
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً)
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.powershrink.com/
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.powershrink.com/download/PowerShrink.exe
القائمة الرئيسية للبرنامج
1 File:قائمة الملفات ومنها يمكنك فتح ملفات باوربوينت جديدة أو ملفات سابقة لضغطها كما يمكنك استخدام المعالج الإرشادي لاتباع خطوات ضغط الملفات.
2 Settings:إعدادات البرنامج ومنها يمكنك تحديد الإعدادات الخاصة بضغط الملفات
3 Language:يتوفر البرنامج بلغتين فقط وهما اللغة الإنجليزية والألمانية.
4 Help:الملف المساعد للبرنامج ومنه يمكنك التعرف على طريقة عمل البرنامج وإمكانية التعرف على رقم الإصدارة الخاصة بالبرنامج.
طريقة عمل البرنامج
برنامج سهل الاستخدام ويحوي واجهة تساعدك في أداء مهمتك في ضغط ملفات مايكروسوفت باوربوينت Microsoft PowerPoint فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فإنه ستظهر لديك واجهة البرنامج المرفقة ومنها يمكنك إدراج ملف مايكروسوفت باوربوينت بأي نسخة كانت لأن البرنامج يعمل على جميع النسخ السابقة ثم تقوم من خلال presentation to optimize وتحديداً من خلال المستعرض الموجود في يمين القائمة Browser بتحديد مسار الملف الذي ترغب ضغطه وبعد أن تقوم باختياره تقوم بتحديد مسار الملف الجديد بعض الضغط من خلالSave as optimized presentation as وبعد ذلك تقوم بتحديد طريقة الضغط من خلالSettings وتحديداً من خلالCompression settings وتمثل أنواع الضغط الثلاثة وهي الضغط الطبيعي أو الإضافي أو الضغط العالي النوعية وبعد ذلك يمكنك البدء بضغط الملف بكل سهولة من خلال optimize الموجود في أسفل واجهة البرنامج.
لمعرفة المزيد عن البرنامج من خلال هذا الرابط:
http://www.powershrink.com/index.php?id=3

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved