الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th September,2005 العدد : 130

الأحد 30 ,رجب 1426

(باناسونيك) تطرح مجموعة متطورة من الكاميرات الرقمية

طرحت (باناسونيك) مجموعة متطورة من الكاميرات الرقمية الثابتة (دي. أم. سي لوميكس أف. أكس. 8) (DMC LUMIXFX8) لهواة التصوير. وتتميز الكاميرات الجديدة بدقة تركيز عالية جداً تبلغ 5 ميغابكسل وتؤمن تقريباً بصرياً 3(x) وتقريباً رقمياً (12x)، كما أنها مزودة بعدسات من نوع (ليكا دي. سي. فاريو إلمارت) (LEICA DC VARIOELMARIT). وتدعم مجموعة كاميرات (لوميكس) الجديدة تقنية (المثبّت البصري للصورة)(MEGA O. I. S) التي تتخلص بشكل أوتوماتيكي من تأثير رجفة اليد، الأمر الذي يساعد الهواة من المصورين على التقاط صور واضحة ونقية.
وتعد (باناسونيك) أول من قام بتطبيق تقنية المثبت البصري على الكاميرات الرقمية المدمجة. كما تمتاز المجموعة الجديدة من الكاميرات بفترة عمل أطول بفضل استخدام بطاريات (الليثيوم أيون)(LithiumIon) ومحرك من نوع (فينوس بلاس)(Venus Plus Engine) الذي يتميز بتوفير عالٍ للطاقة.
وقال كوجي ناكا، مدير قسم التسويق في شركة (باناسونيك الشرق الأوسط): (تم تصميم مجموعة (أف. أكس. 8)(FX8) لتلبية احتياجات المصورين الهواة الذين يرغبون الحصول على كاميرات تتميز بحجمها المدمج وسهولة استخدامها، وخصوصاً أثناء الرحلات الطويلة حيث لا يمكن إعادة شحن البطاريات. وتسمح هذه الكاميرات بالتقاط حوالي 300 صورة لكل عملية شحن للبطاريات، وهذا يعد أكثر بمرتين من الكاميرات المشابهة. ويسهل حجم كاميرات (أف. أكس. 8) المدمج حملها والتنقل بها حيث لا يتجاوز عرضها 3.7 إنش وارتفاعها 1.99 إنش وتزن 155 غرام فقط بما فيه البطاريات وبطاقة الذاكرة المحمية).
وتتميز مجموعة كاميرات (أف. أكس. 8) بخمس وضعيات للتعديل البؤري التلقائي بما فيها وضعية تعديل للسرعات العالية تضمن التعديل البؤري خلال وقت قصير جداً، ما يساعد على التقاط صور واضحة وسريعة. وتساهم تقنية (المثبت البصري للصورة) في الارتقاء بمستوى أداء هذه الكاميرات عبر رصدها لاهتزازات يد المستخدم بدقة من خلال تردد مطابَقة يصل إلى 4000 مرة في الثانية مما يوفر صوراً واضحة ودقيقة التفاصيل
ويمكن اختيار إحدى وضعيتين لاستخدام هذه التقنية؛ الأولى حالة التشغيل الدائم والثانية عند الضغط على زر التقاط الصورة فقط مما يسمح للعدسات بالتحرك في كافة الاتجاهات خلال تلك اللحظة. وتم تزويد المجموعة الجديدة بشاشة كريستال سائلة بقياس 2.5 إنش تتميز بإضاءة خلفية عالية لضمان الرؤية الجيدة حتى في العراء. إضافة إلى هذا تدعم الكاميرات تصوير الفيديو بنظام (VGA) وبمعدل 30 صورة في الثانية، وهي مجهزة بمكبرات صوت لمصاحبة العرض على شاشة الكريستال.
وأضاف ناكا: (تتميز مجموعة الكاميرات بوضعيات تشغيل سهلة، على سبيل المثال تقوم (سوفت سكين مود) بتلطيف التفاصيل وإضفاء ألوان أخف، بينما تلتقط وضعية (فود مود) (Food Mode) ألواناً طبيعية للأطعمة بغض النظر عن ظروف الإضاءة. كما تتوفر اثنتا عشرة وضعية مسبقة الضبط تقدم خصائص مميزة لهواة التصوير، ومنها وضعية (سيمبل مود)(Simple Mode) التي تساعد المستخدمين الجدد على الضبط الأوتوماتيكي للكاميرا).
وتتميز مجوعة كاميرات (أف. أكس. 8) بتعاقب سريع الأداء لالتقاط الصور يصل إلى 3 صور في الثانية، مما يتيح للمستخدم انتقاء أفضل اللقطات من بين عدة خيارات. ويمكن التقاط عدد كبير من الصور وذلك تبعاً لحجم بطاقة الذاكرة المحمية. كما تسمح فترة التحضير للقطة التالية القصيرة نسبياً التي تحقق رقماً قياسياً بين الكاميرات المشابهة يبلغ 0.008 ثانية، بالتقاط عدة صور متتالية على الفور. وقد قامت (باناسونيك) بتزويد برنامج (لوميكس سيمبل فيور) (Lumix Simple Viewer) لاستعراض الصور الذي يدعم نظام ويندوز(Windows). ويتصف هذا البرنامج بسهولة استخدامه، ويسمح بتخزين وطبع واستعراض الصور وإرفاقها ضمن البريد الإلكتروني. كما يتمتع بخاصية الرصد التلقائي للزاوية التي التقطت منها الصورة سواء كانت عمودية أم أفقية. وأضاف ناكا: (إضافة إلى عمر البطارية الطويل والحجم المدمج والمثبت البصري للصورة والتعديل البؤري السريع والوضعيات مسبقة الضبط، تتمتع الكاميرا بتصميم فريد وتتوفر بعدة ألوان لتلبي أذواق كافة المستهلكين).

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved