الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th September,2005 العدد : 130

الأحد 30 ,رجب 1426

(ويسترن ديجيتال) تطلق مجموعة من محركات الأقراص الصلبة سعة 400 جيجا بايت
من المقرر أن تعرض (ويسترن ديجيتال)(WD) مجموعة منتجاتها الجديدة من محركات الأقراص الصلبة سعة 400 جيجا بايت (دبليو.دي كافيارr إس. إي 16) (WD Caviarr SE16) التي تتبع تقنية ساتا(SATA) والمخصصة للأجهزة المكتبية، وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس دبي 2005م.
وتتميز حلول (دبليو.دي كافيارr إس.إي 16) بسرعة دوران 7.200 دورة في الدقيقة وذاكرة (كاشيه) سعة 16 ميجا بايت ومعدل نقل بيانات 150 ميجا بايت إلى جانب توافقها مع تقنية واجهات التطبيقات (ساتا)، ما يجعلها اختياراً مثالياً لبرامج تصميم الجرافيك وتعديل ومعالجة أفلام الفيديو والألعاب الإلكترونية وتطبيقات الحوسبة المتقدمة في الشركات وغيرها من الأنظمة المعلوماتية المكتبية.
وتتصف منتجات (دبليو.دي كافيار) بوظائف تبريد وصوت تشغيل هادئ وكفاءة تخزين عالية، وهي الميزات التي جعلت منها العلامة التجارية المفضلة في قطاع الأقراص الصلبة في العالم. وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً عن منح ضمان مدة ثلاثة أعوام على منتجاتها من محركات الأقراص الصلبة من الفئة المكتبية التي من بينها (دبليو.دي كافيار) (WD Caviar) و(دبليو.دي كافيار إس.إي) (WD Caviar SE) و(دبليو.دي كافيار إس.إي 16) (WD Caviar SE 16)، وهي أعلى طرازات هذه المجموعة أداءً.
وقال حفيظ خواجة المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقية وجنوب آسيا في شركة (ويسترن ديجيتال): تشكل خطوتنا المتمثلة بطرح حلول توفر سعة تخزينية 400 جيجا بايت ثمرة للعديد من التحسينات التي أدخلناها على مجموعة منتجاتنا من الأقراص الصلبة المكتبية (كافيار). وفي ضوء تميزها بالاعتمادية وبمستويات أدائها المتقدمة وتوفيرها لوظائف تبريد فعالة وصوت تشغيل هادئ. علاوة على ذلك، تساهم هذه المنتجات في الوفاء بالاحتياجات التخزينية لمختلف بيئات العمل من الإلكترونيات الاستهلاكية إلى مؤسسات الأعمال ومن حلول الحوسبة المكتبية إلى أجهزة الكمبيوتر النقال. وفي حين تمثل درجة الحرارة إحدى العوامل الرئيسة التي تؤثر على كفاءة أداء الأقراص الصلبة، تساعد وظيفة تخفيض درجة الحرارة التشغيلية لمحركات الأقراص الصلبة على زيادة اعتمادية هذه المنتجات على الأمد البعيد.
وتم تصميم محركات (ويسترن ديجيتال) لتحقيق أقل معدل استهلاك للطاقة مقارنة بمثيلاتها من الحلول عالية السعة، وهو ما يكفل تقليص درجة الحرارة التشغيلية لمحركات الأقراص الصلبة (دبليو.دي كافيار).
وتكتسب المنتجات التي تتمتع بدرجة حرارة منخفضة أثناء تشغيلها أهمية كبيرة في الأنظمة المعلوماتية متعددة الإعدادات والحلول المتكاملة. وتجعل وظيفة التشغيل الهادئ من هذه الأجهزة حلاً مناسباً للاستخدام ضمن أجهزة الكمبيوتر وأنظمة تسجيل الفيديو الرقمي والألعاب. وتعتمد منتجات (دبليو.دي كافيار) تقنية (ويسبر درايف)(WhisperDrive) التي تساهم في توفير صوت هادئ.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved