الأحد 24 ,شوال 1428

Sunday  04/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 230

Telecom & Digital World Magazine Issue 230

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بانوراما

الموجات الدماغية

يوكوهاما، اليابان: طالب من جامعة كيو باليابان يعرض كيفية المشي في عالم حقيقي على شاشة مسطحة مع التحكم في الشخصية المتحركة على الشاشة عن طريق الموجات الدماغية. وقد أجريت العديد من الدراسات في السابق لتحريك أدوات مثل مؤشر الحاسوب والتروس الكهربائية عن طريق موجات الدماغ، ولكن هذا هو أول تطبيق فعلي لتقنية الآلة الدماغية في عالم حقيقي متصل بالإنترنت.

 

حتى القطط!

نيويورك، الولايات المتحدة: قط يضع مخالبه فوق فأرة حاسوب في منظر يوحي بأنه يستخدم الحاسوب. اللقطة شاركت بها إحدى جمعيات تربية القطط في أمريكا في مسابقة لأفضل الصور عن القطط أجريت في الثالث عشر من أكتوبر الماضي في حديقة ماديسون سكوير بنيويورك.

 

جديد الميكروفونات

طوكيو، اليابان: موظفة بشركة الإلكترونيات اليابانية سوني تعرض نظاما ميكروفونيا جديداً في شكل سماعة الرأس بقطر 21مم فقط. وقد طرح هذا النظام في الأسواق ابتداء من 20 أكتوبر الماضي.

 

عنقود شاشات

سول، كوريا الجنوبية: عنقود من الشاشات المسطحة عليها شعار شركة الإلكترونيات الكورية سامسونج في مقرها في سيول. وتقول الشركة إن صافي أرباحها للربع الأخير من هذا العام حافظ على معدله للعام السابق بسبب تزايد الطلب على منتجاتها.

 

مراقبة إلكترونية

باريس، فرنسا: صورة ثابتة معروضة على شاشة من كاميرا مراقبة مزودة بعدسة كندية الصنع يمكنها التقاط صورة فيديو لمنظر عام لمساحة تعادل المساحة التي يتطلب تصويرها اثنتي عشرة كاميرا. وهي مستخدمة الآن في السجون الكندية وفي الكازينوهات الأمريكية.

 
 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

رزنامة الاسبوع

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

أسواق

جوالنا

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة